إسبانيا تتوج ببطولة يورو 2024 بفوز مثير على إنجلترا في نهائي مثير 

14 يوليو 2024
بطولة يورو 2024 إسبانيا
العربية.ما - الرباط

توج منتخب إسبانيا بلقب بطولة يورو 2024 بعد فوزه على منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي أقيمت في الملعب الأولمبي في برلين. سجل نيكو ويليامز هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة 47 بتمريرة من لامين يامال، قبل أن يعدل كول بالمر النتيجة لإنجلترا في الدقيقة 73. وفي الدقيقة 87، أحرز ميكيل أويارزابال هدف الفوز للماتادور، مما منح إسبانيا اللقب للمرة الرابعة في تاريخه ببطولة “يورو 2024”.

 

بهذا الانتصار، ينفرد منتخب إسبانيا بصدارة الأكثر تتويجا بلقب البطولة، برصيد 4 ألقاب، متفوقا على منتخب ألمانيا الذي يمتلك 3 ألقاب.

 

تشكيلة إسبانيا شملت أوناي سيمون في حراسة المرمى، وداني كارفخال، لي نورماند، إيمريك لابورت، وكوكوريلا في الدفاع، ورودري، فابيان رويز، وداني أولمو في الوسط، بينما كانت الهجومية تضم لامين يامال، نيكو ويليامز، وألفارو موراتا.

 

من جانب إنجلترا، كان جوردان بيكفورد في حراسة المرمى، وووكر، ستونز، وجويهي في الدفاع، بوكايو ساكا، ماينو، رايس، ولوك شاو في الوسط، وبيلينجهام، فودين، وهاري كين في الهجوم.

 

هذا وتمكن منتخب إسبانيا من الوصول إلى النهائي بعد تغلبه على منتخب فرنسا في نصف النهائي بنتيجة 2-1، وكان قد تصدر المجموعة الثانية بفوزه في جميع مبارياته على كرواتيا، إيطاليا، وألبانيا، قبل أن يتغلب على منتخب جورجيا وألمانيا في مراحل الإقصاء.

 

إنجلترا، من جانبها، وصلت إلى المباراة النهائية بعد فوزها على هولندا في نصف النهائي بنتيجة 2-1، وقدمت أداء قويا طوال البطولة قبل أن تواجه هزيمتها الأخيرة أمام إسبانيا في النهائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.