إسرائيل تعلن اغتيال حسن نصر الله في غارات جوية على بيروت

28 سبتمبر 2024
اغتيال حسن نصر الله
العربية.ما - الرباط
إسرائيل تعلن اغتيال حسن نصر الله في غارات جوية على بيروت

 

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان رسمي يوم السبت، عن اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله إلى جانب القيادي في الحزب، علي كركي. وجاء هذا الإعلان بعد دقائق من تأكيد وسائل إعلام إسرائيلية بأن أجهزة الأمن الإسرائيلية تمتلك أدلة على مقتل نصر الله خلال عملية اغتيال جرت ليلة الجمعة.

 

وفي أعقاب الغارات الجوية الإسرائيلية المكثفة التي استهدفت المقر العسكري الرئيسي لحزب الله في بيروت، تضاربت التقارير حول مصير نصر الله. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية وغربية أن الهدف الرئيسي من هذه الغارات كان اغتيال الأمين العام لحزب الله.

جاء في بيان الجيش الإسرائيلي عن اغتيال حسن نصر الله:
  • قضى جيش الدفاع أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله الارهابي وأحد مؤسسيه. كما قضى جيش الدفاع على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله الارهابي وعدد آخر من القادة في حزب الله.
  •  لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات والمؤسسة الامنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية.
  • لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقامت بتنسيق أنشطة ارهابية ضد مواطني إسرائيل.
  •  خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله الأرهابي كان حسن نصرالله مسؤولا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال الارهابية ضد دولة إسرائيل وفي أنحاء العالم.
  • لقد كان نصرالله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.