العربية.ما alaarabiya.ma

إقليم سطات: في إطار استراتيجية الجيل الأخضر قام وزير الفلاحة السيد محمد صديقي بزيارة ميدانية لإطلاق مشاريع جديدة

alt=
العربية.ما _ الرباط

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد محمد صديقي يوم الأمس الإثنين 2024/08/05 بزيارة ميدانية لإطلاق مشاريع جديدة وعلى تقدم المشاريع في طور الإنجاز في إطار استراتيجية الجيل الأخضر وبرنامج تقليص الفوارق المجالية.

وتم التوقيع على اتفاقيات شراكة تخص فك العزلة على الضيعات الفلاحية بجماعات سيدي الذهبي، بوكركوح، الثوالث وأولاد امحمد على طول إجمالي يبلغ 45 كيلومتر.

وأعطى انطلاقة الأشغال لبناء وحدة لإنتاج جبن الماعز ببلدية البروج.

وفي إطار برنامج الحد من أثار نقص التساقطات المطرية، أشرف على تسليم بئر مجهزة بالجماعة الترابية أولاد عامر دائرة البروج لفائدة مربي الماشية لتوريد الماشية. وأعطى انطلاقة عملية توزيع الشعير المدعم بمركز الربط سيدي حجاج دائرة ابن أحمد الجنوبية.

كما تمت معاينة مستوى تقدم الأشغال المتعلقة بتعبيد مسلك قروي بالجماعة الترابية امنيع دائرة ابن أحمد الجنوبية وإعطاء انطلاقة الأشغال المتعلقة بتعبيد مسلك قروي بالجماعة الترابية سيدي عبد الكريم دائرة ابن أحمد الشمالية.

وتهدف هذه المشاريع إلى فك العزلة عن السكان بالمناطق القروية وتحسين مستوى عيشهم وتمكينهم من الاستفادة على قدم المساوات من الفرص والموارد الطبيعية والاقتصادية.

Exit mobile version