إنزكان: حجز حوالي أربعة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة واعتقال تاجر ثانٍ

22 أكتوبر 2024
إنزكان: حجز حوالي أربعة أطنان من المواد الغذائية الفاسدة واعتقال تاجر ثانٍ
متابعة .. محمد شيوي
حجز حوالي أربعة أطنان من التمور الفاسدة والمنتجات الأخرى

تمكنت المصالح الأمنية بمدينة إنزكان، في عملية نوعية، من ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة، حيث جرى حجز حوالي أربعة أطنان من التمور والمنتجات الأخرى بعد اعتقال تاجر وحجز طن ونصف طن من التمور الفاسدة في وقت سابق.

بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت الشرطة بمنطقة أمن إنزكان من حجز ثلاثة أطنان و829 كيلوغراماً من المواد الغذائية الفاسدة، واعتقال شخص يبلغ من العمر 49 عامًا، يُشتبه في تورطه في تخزين وترويج هذه المواد في ظروف تشكل خطرًا على الصحة العامة.

وكانت العملية قد انطلقت بعد توقيف شخص في عقده الثاني متلبسًا بترويج طن و300 كيلوغرام من التمور الفاسدة في إنزكان والمناطق القروية المجاورة، مما أدى إلى فتح تحقيقات موسعة أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه الثاني الذي تم إيقافه يوم السبت الماضي.

خلال عملية التفتيش التي أجريت داخل محل تجاري خاص بالمشتبه فيه، تم العثور على كميات إضافية من المواد الغذائية الفاسدة، شملت طنين و955 كيلوغرامًا من التين المجفف، و765 كيلوغرامًا من التمور، بالإضافة إلى 50 كيلوغرامًا من مادة الشوفان، و50 كيلوغرامًا من الحمص، و9 كيلوغرامات من فاكهة البرقوق المجففة.

المشتبه فيه يخضع حاليًا لتدبير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال التحقيقات تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية وتحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

تأتي هذه العمليات في إطار الجهود المستمرة للمصالح الأمنية لمكافحة الغش وحماية صحة المواطنين من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.