حققت مجموعة اتصالات المغرب، خلال النصف الأول من سنة 2024، زيادة بنسبة 5.1 في المائة، في قاعدة عملاء المجموعة لتصل إلى 78.4 مليون زبون. وأكدت مجموعة اتصالات المغرب، في بلاغ لها، أنه اعتبارًا من 30 يونيو 2024، بلغت قاعدة عملاء المجموعة 78.4 مليون زبون، بتحسن بنسبة 5.1 في المائة، على أساس سنوي، مدفوعًا بتوسع قاعدة العملاء الفرعيين بنسبة 8.9 في المائة.
وأوضح البلاغ، أن المجموعة حققت إيرادات في نهاية يونيو 2024. بقيمة 18,260 مليون درهم، بزيادة قدرها 0,9 في المائة، مدعومة بنمو الأنشطة في الشركات التابعة لشركة 3.7Moov Africa في المائة.
وأشارت المجموعة، إلى أنه في النصف الأول من سنة 2024، بلغ الدخل التشغيلي المعدل قبل الاستهلاك (EBITDA) لمجموعة اتصالات المغرب 9,478 مليون درهم، بتحسن طفيف قدره 0,3 في المائة، كما أن الأرباح (EBITDA) المعدلة مستقرة تقريبا في المغرب، كما وصل هامش الأرباح إلى مستوى عالٍ قدره 51.9 في المائة، وهو ما يكاد يكون مستقرا على مدار عام واحد. وبنهاية الأشهر الستة الأولى من سنة 2024، بلغ الدخل التشغيلي الموحد المعدل (EBITA) لمجموعة اتصالات المغرب 5,935 مليون درهم، منخفضا بنسبة 0,7%، وبلغ هامش الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب، 32.5%، بانخفاض قدره 0.5 نقطة. وحافظت مجموعة اتصالات المغرب، على زخمها في أفريقيا، وحققت نتائج تشغيلية قوية في النصف الأول من عام 2024، بما يتماشى مع أهدافها، مما يدل على قوة أساسياتها.
وتابع البلاغ، أنه في نهاية يونيو 2024، بلغت حصة صافي الأرباح المعدلة 2,943 مليون درهم، بزيادة قدرها 0.9 في المائة، فيما تمثل الاستثمارات باستثناء الترددات والتراخيص 17.6 في المائة، من إيرادات المجموعة في نهاية يونيو 2024، وذلك تماشياً مع التوقعات السنوية. وأوضح البلاغ، أن صافي التدفق النقدي التشغيلي المعدل بلغ 4,839 مليون درهم في النصف الأول من عام 2024، بانخفاض قدره 2.5 في المائة، وفي نهاية يونيو 2024، بلغ صافي الدين الموحد للمجموعة 14,383 مليون درهم، وهو ما يمثل 0.7 ضعف الأرباح السنوية قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.