احتفال القنصلية العامة الفرنسية بأكادير بيومها الوطني

14 يوليو 2024
القنصلية العامة الفرنسية بأكادير
نورالدين أفكور

نظمت القنصلية العامة الفرنسية بأكادير يوم الجمعة 13 يوليوز 2024 احتفالا كبيرا بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي .بحضور والي جهة سوس ماسة، السيد سعيد أمزازي، والسيد القنصل العام فرنسا بأكادير السيد ميشيل شاغبونييه إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة في المنطقة.

في كلمته بالمناسبة، أشاد السيد القنصل العام السيد ميشيل شاغبونيه بالعلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط المغرب بفرنسا، مؤكدا على متانة الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين. كما ثمن دور المغرب في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، معتبرا أنه شريك استراتيجي لفرنسا.

 

كما أشاد القنصل العام الفرنسي بالعلاقات المتميزة والاستراتيجية بين المغرب وفرنسا. وأكد أن هذا الاحتفال يأتي لتعزيز هذه الصلات القوية بين البلدين، حيث يتشاركان رؤى مشتركة ويعملان معا في العديد من المجالات.

 

وثمن كذلك، العلاقات التاريخية والوطيدة بين المغرب وفرنسا. كما شدد على أهمية تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية بين البلدين.

 

وتخلل الاحتفال عروض موسيقية وفنية فرنسية، لتعكس عمق الروابط الثقافية والحضارية بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.