العربية.ما alaarabiya.ma

افتتاح الدائرة الأمنية 25 في مراكش لتعزيز الأمن والخدمات المجتمعية

alt=
العربية.ما / محمد شيوي

افتتاح الدائرة الأمنية 25 بحي الفخارة بمراكش بمناسبة عيد العرش

صبيحة يوم الثلاثاء 30 يوليوز 2024، تم افتتاح دائرة أمنية جديدة في قلب حي الفخارة بمراكش، بحضور والي جهة مراكش-آسفي فريد شوراق، والي أمن مراكش سعيد العلوة، والوكيل العام للملك خالد الكردودي، ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية خالد الركيك، إضافة إلى عدد من المسؤولين الأمنيين والمنتخبين ورؤساء المصالح.

تم افتتاح هذه الدائرة الأمنية الجديدة، والتي تحمل الرقم 25، بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد، وفي إطار تنزيل تعليمات المديرية العامة للأمن الوطني. الهدف الرئيسي هو الارتقاء بالخدمات الأمنية وتكريس مبادئ الشرطة المجتمعية، التي تكون قريبة من المواطن ومؤهلة لمواكبة التحولات التي تشهدها المدينة.

خلال مراسم الافتتاح، تعرف الوفد على مختلف المرافق والخدمات المتوفرة داخل المقر الجديد، كما تم تقديم شروحات حول مجال نفوذ هذه الدائرة الأمنية وأهدافها الرئيسية.

يتكون مقر الدائرة الأمنية الجديدة من طابقين: الطابق الأرضي يضم مكاتب رئيس الدائرة، وضباط الشرطة القضائية، والكتابة، وغرفة تقنية، إضافة إلى فضاء للاستقبال. أما الطابق التحت أرضي فيضم مكاتب نائب رئيس الدائرة، والشواهد الإدارية، والمحررين، والمكلف باستقبال النساء ضحايا العنف، ومكتب التوثيق والوثائق التعريفية.

تمتد اختصاصات هذه الدائرة الجديدة على أحياء تكريانت، الزهور، إقامة الأطلسي، محيط الإقامة الملكية، تلاغت، الفخارة، الماسي، الجنان الكبير، الكحيلي، الإقامة السياحية الشعبي، عين سليم، وأملكيس. ويُتوقع أن يخفف افتتاح هذه الدائرة العبء على الدائرة الأمنية 15، ويضمن تحكمًا أكبر في الوضع الأمني، لاسيما في حي الفخارة الذي كان يُعتبر نقطة سوداء بسبب انتشار المخدرات وتنامي مختلف المظاهر الإجرامية.

Exit mobile version