افتتاح الدورة السادسة للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي تحت شعار “الفنون الشعبية بإيقاعات العالم”

10 يوليو 2024
الفنون الشعبية بإيقاعات العالم
نور الدين أفكور

أقيم مساء الثلاثاء 9 يوليوز 2024 بسينما صحراء بأكادير حفل افتتاح الدورة السادسة للمهرجان الدولي للفلكلور التقليدي تحت شعار “الفنون الشعبية بإيقاعات العالم”. وشهد الحفل حضور عدد كبير من الفرق الغنائية والفنية من مختلف الدول، بما في ذلك فرق من بلغاريا إسبانيا وجزر القمر والكاميرون إضافة إلى مجموعة أحواش نتفرخين من تفراوت.

وأكد المنظمون على أهمية هذا المهرجان الذي يعد فرصة فريدة للتعريف بالتراث الثقافي والفني الشعبي من مختلف أنحاء العالم. كما أشاروا إلى أن هذه الدورة تأتي لتؤكد على دور الفنون الشعبية في تعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب وتعريف الجمهور بالتنوع الفني والموسيقي العالمي.

وتخلل الحفل عروض استعراضية لمختلف الفرق المشاركة، حيث قدموا باقة متنوعة من الأغاني والرقصات الشعبية التقليدية التي عبرت عن هوية وثقافة بلدانهم. وأبهرت هذه العروض الحضور بما تمتاز به من إبداع وأصالة.

وعبرت شامة الزهراني مديرة المهرجان الدولي للفلكلور التقليدي *للعربية.ما* عن سعادتها بهذا افتتاح الدورة السادسة لهذا المهرجان الذي يعد محطة هامة لتعزيز التبادل الثقافي والفني بين الشعوب من مختلف أنحاء العالم.

وأكدت كذلك من خلال هذه الدورة، سيتم تنظيم عروض فنية متنوعة في مناطق مختلفة من المدينة. ففي ساحة اكادير اوفلا، وسوق الاحد وكذا في مدينتي أيت ملول وتارودانت، ستقدم الفرق المشاركة استعراضات غنائية وراقصة تعكس الهوية والتقاليد الثقافية لبلدانهم.

هذه العروض ستتيح للجمهور على مدى أربعة أيام، فرصة الاطلاع على الثراء والتنوع الذي تزخر به الفنون الشعبية عالميا. كما أنها ستسهم في إثراء التراث الفلكلوري المحلي وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.