الأمانة للتمويل الأصغر بتازة تنظم لقاء تواصليا موسعا لمناقشة راهن المؤسسة والتحديات المستقبلية

تُراهن الأمانة على تحقيق الأهداف المسطرة وتجويد الخدمات المقدمة في أفق تحوُّل مؤسساتي يضمن مستقبل المؤسسة والشغيلة

11 يونيو 2024
الأمانة للتمويل الأصغر بتازة تنظم لقاء تواصليا موسعا لمناقشة راهن المؤسسة والتحديات المستقبلية
العربية.ما - إدريس قدّاري

نظمت مؤسسة الأمانة للتمويل الأصغر، بالفرعية الإقليمية “تازة”، لقاء تواصليا موسعا، أُطِّر بشعار “جميعا نبني المستقبل”، احتضنه فضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بتازة، وذلك يوم السبت 8 يونيو 2024. حسب ما استقته الجريدة الإلكترونية “العربية.ما” من مصادرها.

الأمانة للتمويل الأصغر تازة

هذا اللقاء الذي تم بدعوة من السيد عبد الإله زريق؛ مدير فرعية تازة، تميز بحضور ممثلي الإدارة المركزية في شخص السادة: عثمان الشبيهي؛ مدير الموارد البشرية، ونبيل اشويطر؛ مدير مكلف بمهام لدى الإدارة العامة، وسعد زروال؛ رئيس المنتجات الجديدة. وحضور عدد من أُطُر الشبكة الميدانية، في شخص السادة عبد الحميد عرياني؛ المدير الجهوي، وعاشور البكاي؛ مكلف بالتنشيط التجاري بالجهة، ومحمد مزيزوي؛ المسؤول الجهوي عن التحصيل. والسادة مدراء فرعيات وجدة وفرعية الناظور، والسادة رؤساء الوكالات ومسؤولين جهويين، ومفتشين ومراقبين ومستخدمي ومستخدمات الأمانة بالفرعية. جاء (اللقاء) من أجل تسليط الضوء على خدمات المؤسسة وأهدافها واستراتيجيتها العامة، المتوسطة والبعيدة المدى، وتقديم سياسة وتوجهات الإدارة العامة، مع الوقوف على أهمية تحسين مردودية مستخدميها ومسخدماتها وتحفيزهم-ن عبر طرح الوسائل المتاحة من أجل تجويد الخدمات وتحقيق أهداف هذه المؤسسة التي تأسست منذ 1997 وبدأت بمنح أول قرض لها بمبلغ 500 درهم إلى أن أصبحت تمنح الآن مبالغ تصل إلى 15 مليون سنتيم وتنشر في معظم القرى والمدن المغربية.

المتدخلون في اللقاء التواصلي

وافتتح اللقاء بكلمة افتتاحية قدمها السيد عبد الإلاه زريق؛ مدير الفرعية الإقليمية – تازة، إذ بعد ترحيبه بالحضور الكريم، تطرق للدور الريادي للأمانة، مشيدا بكفاءة شغيلتها وانضباطهم لتوجيهات الإدارة العامة وبالجو الاجتماعي السليم الذي يسود المؤسسة. وقدم شروحات مستفيضة حول الوضعية الراهنة لمؤشرات المؤسسة عامة والفرعية بشكل خاص، حيث خلص المتدخل إلى القول أنها “وضعية تتطلب جدية وتضحيات بدءا بالإنتاجية وجودتها وضرورة بدل مزيد من العطاء وأن يتحمل الجميع مسؤوليته في هذه الظرفية التي تستعد فيها المؤسسة لمتغيرات في شكلها القانوني”.

ومن جانبه، رحب السيد عبد الحميد عرياني؛ المدير الجهوي لجهة الشرق بالحضور، وأوضح في كلمته أهداف اللقاء وأوضاع الأمانة جهويا، مشددا على “ضرورة بذل مجهودات إضافية لتحسين كل المؤشرات ومؤكدا على دعم الإدارة الجهوية لكل المستخدمات والمستخدمين من أجل أداء يليق بالجهة”.

فيما أشاد السيد عثمان الشبيهي؛ مدير الموارد البشرية، في كلمته بالكفاءات التي تزخر بها الفرعية والمؤسسة بشكل عام، وذكر بالأجواء الإيجابية التي تعرفها الأمانة، والتي تعنى بالعنصر البشري، عبر تعاقد الإدارة مع الشريك الاجتماعي للرقي بالعلاقة الجيدة التي تربط الطرفين المبنية على الثقة المتبادلة. وأوضح الشبيهي أن “المؤسسة تسعى بكل الوسائل لتحقيق التحول المؤسساتي دون المساس بحقوق ومكتسبات الشغيلة”، مذكرا أن”الوضعية الراهنة تتطلب مجهودات إضافية لتحسين مؤشرات المؤسسة، لِما ينتظرها في المستقبل الذي سيكون حافلا بالمتغيرات”. مُشددا على أن “الضرورة تقتضي إنتاجية أفضل وجودة في كل الخدمات، مما يتطلب من الجميع تحسين أدائه، وفق توجيهات وسياسة الإدارة العامة، والتي تقتضي إنخراط الجميع، بدءا من حملات الإشهار والتواجد الميداني وتتبع حقيبة الزبناء حفاظا على جودتها”.

كما أكد المدير المكلف بمهام لدى الإدارة العامة؛ السيد نبيل اشويطر، في كلمته، على “استعداد الإدارة العامة الدائم لدعم الشغيلة من أجل تجويد خدمات المؤسسة”، وقدّم عرضا شرح من خلاله الخطوط العريضة لوضعية المؤسسة والاستراتيجية المرسومة من طرف الإدارة العامة.

الأمانة للتمويل الأصغر تازة

هذا، وشهد اللقاء نقاشا جادا شارك فيه الحضور، كل حسب تخصصه ومسؤوليته، حيث سُجلت إيجابية التدخلات وتفاعلها مع المواضيع المطروحة، وأجمع الحاضرون على التعهد ببذل كل الجهد لتحسين المردودية وتحقيق كل الأهداف تحت شعار “جميعا لبناء المستقبل”.

واختتم اللقاء بتكريم المستخدمين-ات المتميزين-ات (الصور أسفله )، حسب ما حصلوا عليه من أرقام جيدة، وذلك بمنحهم-ن هدايا تذكارية رمزية، مع توثيق المناسبة بصورة جماعية، وحفل شاي على شرف الحضور.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.