الأهلي المصري يحقق اللقب السابع في بطولة إفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد

20 أكتوبر 2024
الأهلي المصري يحقق اللقب السابع في بطولة إفريقيا للأندية البطلة لكرة اليد
متابعة .. محمد شيوي
الأهلي المصري يحرز لقب الدورة 45 لبطولة إفريقيا للأندية البطلة في كرة اليد ذكورًا

أحرز نادي الأهلي المصري لقب الدورة 45 لبطولة إفريقيا للأندية البطلة في كرة اليد ذكورًا، التي اختتمت مساء اليوم السبت بمدينة العيون (10-19 أكتوبر). وقد تمكن الأهلي من تحقيق فوز ساحق في المباراة النهائية على فريق فلاورز البنيني، حيث انتهت المباراة بحصة 43 مقابل 22 هدفًا.

شهد الشوط الأول من المباراة تفوق النادي المصري، الذي أنهى الشوط بفوز مريح 22 مقابل 11 هدفًا، ليؤكد سيطرته على اللقاء في الشوط الثاني.

يعتبر هذا اللقب هو السابع للنادي الأهلي في تاريخه والثاني على التوالي، حيث توج في الدورة الماضية التي أقيمت ببرازافيل بلقب البطولة بعد تغلبه على فريق شبيبة كينشاسا الكونغولي بنتيجة 37-23.

تأهل الأهلي المصري إلى المباراة النهائية بعد انتصاره في المربع الذهبي على مواطنه الزمالك بفارق هدف واحد (26-25)، بينما بلغ فريق فلاورز النهائي على حساب فريق منتدى درب السلطان بفوز مثير (40-38).

فيما حل فريق الزمالك في المركز الثالث بعد فوزه في مباراة الترتيب على منتدى درب السلطان بحصة 35 مقابل 25 هدفًا.

حضر المباراة النهائية العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل عمالة العيون عبد السلام بكرات، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد منصورو أريمو، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد حنفي العدلي، بالإضافة إلى رؤساء الجامعات المشاركة وفعاليات رياضية.

توج الأهلي بلقب جديد يعزز مكانته كأحد الأندية الرائدة في كرة اليد الإفريقية، ويعكس مستوى الأداء العالي الذي يقدمه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.