العربية.ما alaarabiya.ma

التقدير العالي لجهود رئيس المهرجان الغيواني ومؤسسته في الحفاظ على هذا التراث الثقافي

alt=
العربية.ما .. العربي نواس

الإشادة بمؤسسة المهرجان الغيواني في مراكش وبرئيسها المبدع مولاي عبد الحفيظ البناوي

كل التقدير لمؤسسة المهرجان الغيواني بمراكش برئاسة الفنان المبدع مولاي عبد الحفيظ البناوي.. بكل صدق مهرجانكم يبقى من أهم المهرجانات على الصعيد الوطني إن لم يكن رقم واحد على الإطلاق الذي يهتم بهذا الموروث الثقافي الظاهرة الغيوانية.. جميل أن نُعرِّف الجيل الجديد بثرات داع صيته في السبعينيات وتكرس بل وصل للعالمية في الثمانينات لأنه يعبر عن هموم الشعوب المستضعفة برسائل معبرة واضحة بل أحيانا تكون مشفرة..
هذه المجموعات ساهمت بكوكتيل متنوع جمع بين الأدب العذب والفن النزيه والثقافة العامة والتراث المغربي والعربي الأصيل الخصب.
الهرم مولاي عبد الحفيظ أرفع لك القبعة لاجتهادك كمهندس بارع لهذا المهرجان رغم الظروف الصعبة والاكراهات التي تواجهك من أجل الإبداع لا لشئ سوى لغيرتك على هذا الموروث الثقافي الذي تكدون وتجتهدون من أجل حمايته من الزوال ولضمان بقائه والحفاظ على استمراره لتتوارثه الأجيال القادمة التي لم تعش هذا الزمن الغيواني الجميل ..
دمتم أوفياء لهذا النمط ودام لكم التميز.. حبي وتقديري لكم مولاي عبد الحفيظ البناوي بحجم نجوم السماء بل بحجم السماء ونجومها ولكل مكونات جمعية مؤسسة المهرجان الغيواني وكل من له بصمة في هذا المشروع الفني والثقافي..

Exit mobile version