التنسيق الإقليمي لقطاع الصحة بإقليم الخميسات ينفذ وقفة احتجاجية 

18 يوليو 2024
التنسيق الإقليمي لقطاع الصحة بإقليم الخميسات ينفذ وقفة احتجاجية 
العربية.ما - إدريس قدّاري

نفّذ التنسيق الإقليمي لقطاع الصحة بإقليم الخميسات وقفة احتجاجية تضامنية بفضاء المركز الاستشفائي الإقليمي، وذلك يوم الأربعاء 17 يوليوز 2024.

 وتميزت هذه الوقفة بالتعبير عن تضامن المحتجين مع زملائهم الذين تعرضوا للتعنيف القوي في مسيرة الرباط (يوم 10 يوليوز الجاري)، كما وقفوا على مشاكل القطاع الصحي، أمام صمت الحكومة وتراجعها عن الاتفاق المبرم بين التنسيق ووزارة الصحة بتاريخ 24 يناير 2024، وبالمقابل، استهدافها للقطاع من خلال التراجع عن مكتسبات وحقوق الشغيلة الصحية، وتغييب النقابات القطاعية وعدم اشراكها فيما تعتزم الحكومة القيام به في إطار مشاريع إصلاح القطاع (الخوصصة).

التنسيق الإقليمي لقطاع الصحة بإقليم الخميسات

كما أعلن التنسيق الإقليمي لقطاع الصحة بإقليم الخميسات، في بلاغ له، عن الإنخراط في الإضراب المفتوح للتنسيق النقابي الوطني، وثمن التماسك الكبير لذات التنسيق، وعبر عن تضامنه الكبير مع المعتقلين والضحايا من المشاركين في مسيرة الرباط. كما أكد (التنسيق النقابي) عن رفضه المقاربة الأمنية أمام ممارسة حق الاحتجاج السلمي الذي يخوله الدستور. ودعا كافة الشغيلة للاستمرار في النضال حتى تحقيق كل بنود الاتفاق السالف الذكر، وشدّد على ضرورة الحفاظ على كل مكتسبات وحقوق مهنيي الصحة وضرورة توفير الضمانات المكفولة في نظام الوظيفة العمومية ومن خلالها السلم الاجتماعي.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.