الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي في الموسم المقبل

3 يوليو 2024
الحسين عموتة مدربا للجيش
العربية.ما - الرباط
الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي في الموسم المقبل

الحسين عموتة مدربا للجيش توصل الجيش الملكي لاتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة لتولي قيادة الفريق الأول خلال الموسم المقبل، خلفا للتونسي نصر الدين نابي.

 

بحسب مصادر مطلعة، عقد الحسين عموتة جلستين مع رئيس الفريق العسكري، الجنرال محمد حرمو، يوم أمس واليوم قبل التوصل إلى اتفاق نهائي لتولي مهمة تدريب الفريق في الموسم المقبل.

 

من جهة أخرى، تعاقد الفريق العسكري مع متوسط الميدان أنس باش خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد انتهاء عقده مع الفتح الرياضي، بعقد يمتد لثلاثة مواسم، بالإضافة إلى الجناح السابق للوداد الرياضي، هشام بوسفيان.

 

كما أعلن المسؤول الإعلامي لنادي الجيش الملكي أن إدارة الفريق أتمت صفقة ضم اللاعب الكونغولي هينوك إينونغا، لتعزيز صفوف الفريق استعدادا للموسم الكروي المقبل، حيث نشر محمد الشرع تدوينة على حسابه في “فيسبوك” أكد فيها أن النادي توصل إلى اتفاق نهائي مع المدافع الدولي الكونغولي إينونغا، تتويجا لمفاوضات بدأت منذ أكثر من عام.

 

وخسر الجيش الملكي مؤخراً نهائي كأس العرش أمام الرجاء الرياضي، كما حل في المركز الثاني للدوري المغربي خلف الرجاء بعد أن كان متصدرا للمسابقة لفترات طويلة.

 

وتوصل الحسين عموتة إلى اتفاق بشأن فسخ عقده مع الاتحاد الأردني لكرة القدم قبل قرابة أسبوعين، ليترك تدريب المنتخب الأردني الأول.

 

حقق عموتة نجاحا لافتا مع المنتخب الأردني بالوصول إلى نهائي كأس آسيا والدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

 

يبلغ عموتة من العمر 55 عاما، ويمتلك مسيرة تدريبية ناجحة بتحقيقه العديد من الألقاب مع مختلف الأندية، حيث توج بلقب دوري أبطال أفريقيا مع الوداد الرياضي، وكأس الاتحاد الأفريقي مع الفتح الرياضي، ولقب الدوري المحلي مع الجيش الملكي، فضلا عن ألقاب محلية وآسيوية مع السد القطري، وقيادته للمنتخب المغربي للمحليين للفوز بلقب بطولة كأس أفريقيا في 2021 في الكاميرون.

 

ودّع المدرب التونسي نصر الدين النابي جميع مكونات الجيش الملكي، موجها رسالة شكر لكل من سانده خلال فترة تدريبه للفريق “العسكري”، حيث وضع المدرب التونسي مبلغ 60 مليون سنتيم قيمة الشرط الجزائي في حساب الجيش الملكي استعدادا للتوقيع مع نادي كايزر شيفز الجنوب إفريقي.

 

وكتب النابي منشورا على حسابه الرسمي في “إنستغرام” جاء فيه: “أيها العساكر الأعزاء، احترامًا لكل الدعم الذي قدمتموه لي، يجب أن أوضح الموقف. بمشاعر متضاربة أعلن أن رحلتي كمدرب للجيش الملكي قد انتهت. بعد موسم صعب من العمل الشاق واللحظات المكثفة التي تقاسمناها معا، حان الوقت لأقول وداعا”.

 

وأضاف: “أريد أن أعرب عن امتناني العميق لجميع المناصرين الذين كانوا مصدرًا دائمًا للتحفيز والدعم. لقد كان دعمكم الذي لا يتزعزع ذا قيمة كبيرة طوال فترة وجودي هنا”.

 

واستمر قائلاً: “اعلموا أنني بذلت كل ما في وسعي، رغم القيود، مع الجهاز الفني واللاعبين، من أجل أن ينهي هذا النادي العظيم الموسم بلقب. لقد قرّر الواقع الميداني خلاف ذلك، وعلى الرغم من صعوبة الأمر، يجب علينا قبوله”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.