الحكم بالسجن على برلماني سابق ومن معه في ملف النصب والسطو على عقار وأموال ضخمة من حساب ودادية سكنية

قضت بتعويض تضامني بمبلغ مالي يقدر بـمليارين و700 مليون سنتيم

2 أغسطس 2024
الحكم بالسجن على برلماني سابق ومن معه في ملف النصب والسطو على عقار وأموال ضخمة من حساب ودادية سكنية
العربية.ما/الرباط-عبد السلام. أ

حسمت الهيئة القضائية بالغرفة الجنحية الاستئنافية بمحكمة الإستئناف بالرباط، بحر الأسبوع الماضي، في ملف النصب والسطو على عقار وأموال ضخمة من حساب ودادية سكنية، والذي يتابع فيه برلماني سابق بالصخيرات رفقة ابنه وشقيقه، فضلا عن وسطاء وسماسرة وموثقين، بعد سنوات من التحقيقات والمحاكمات الماراثونية.

وأصدرت الهيئة القضائية المذكورة، أحكاما تقضي بالحبس النافذ لمدة سنة ونصف السنة في حق البرلماني السابق، وهو شخصية نافذة بالصخيرات وعمالة تمارة، فيما أدانت شقيقه وابنه بسنة حبسا نافذا لكل واحد منهما، في حين صعقت المحكمة المتهمين في الملف بقرار تأييد المطالب المدنية لصالح الجمعية السكنية المتضررة والمطالبة بالحق المدني، حيث قضت بتعويضها تضامنا بمبلغ مالي يقدر بـمليارين و700 مليون سنتيم.

وكانت المحكمة قد أدانت المتهمين ابتدائيا واستئنافيا بأحكام قضائية اعتبرها دفاع الجمعية المطالبة بالحق المدني مخففا، حيث أدانت البرلماني وشقيقه وابنه بسنة واحدة موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، مع أداء المتهمين الثلاثة تضامنا في ما بينهم لصالح المطالبة بالحق المدني، وهي جمعية التنمية الإجتماعية ابن سينا في شخص ممثلها القانوني، تعويضا إجماليا قدره 27 مليون درهم. وكانت محكمة النقض أصدرت، منتصف سنة 2023، حكما يقضي بإرجاع ملف عقاري مثير للجدل إلى نقطة الصفر، يتعلق بفضيحة تبديد واختلاس أزيد من ملياري سنتيم من حساب ودادية سكنية بالصخيرات، يتابع فيها موثقون ووسطاء وإداريون، وبرلماني سابق بالمنطقة إلى جانب شقيقه وابنه.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.