العربية.ما alaarabiya.ma

الخميسات.. شخص يتسلق لاقطا هوائيا مصحوبا بالعلمين المغربي والفلسطيني ويهدد بالإنـتـ.حار 

المحتج يطالب بتسوية الأوضاع الإجتماعية خاصة السكن ووفاء المسؤولين بوعودهم

alt=
العربية.ما - عبد السلام. أ

تسلق شخص اللاقط الهوائي لشبكة اتصالات بحي حليمة بمدينة الخميسات، مصحوبا بالعلمين المغربي والفلسطيني، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 24 يونيو 2024، حسب ما استقته جريدة “العربية.ما” من مصادر محلية.

حي حليمة الخميسات: مكان الاحتجاج

وأوردت المصادر أن الشخص المتسلق (ي) الذي هدّد بالإنـتـ.حار يطالب المسؤولين بالاستجابة للمطالب الإجتماعية المرتبطة بالسكن له ولعائلته المنتمية لساكنة أحفور المعطي والمتضررة من عملية الهدم، التي بوشرت في عز انتشار جائحة كورونا، في إطار ما عرف بإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بالمدينة، وما رافقها من ضرر متنوع لكافة ساكنة حي أحفور المعطي وحي السعادة ولالة رحمة..، الذين قاسوا ظروفا معقدة منذ أكثر من 3 سنوات، والذين عبروا عن استنكارهم واحتجاجاتهم، بطرق مختلفة، مطالبين بتسريع هذه العملية والنظر في الخروقات التي شابتها واسترداد الحقوق المهضومة.. (وقد سبق لجريدة “العربية.ما” نشر ومتابعة هذه المشاكل في عدة مناسبات)

وأشارت المصادر إلى أنه فور علمها بالواقعة حلت بعين عناصر الأمن الوطني والوقاية المدنية والسلطات المحلية والقوات المساعدة، وباشروا محاولات لثني الشخص عن فعله والحيلولة دون تنفيذ عمل لا تحمد عقباه.

فيما أكدت المصادر أن المحتج، الذي “سلبت من عائلته حقوق مرتبطة ببقعة بحي أحفور المعطي، وتُركت تحت غطاء بلاستيكي (الميكا)، عازم على الاستمرار في احتجاجه إلى أن تحقق مطالبه”.. وتساءلت المصادر: “هل يتدخل عامل الإقليم منصور قرطاح لإنهاء معاناة الساكنة المتضررة، ومتى سيكون ذلك؟”.. يتبع..

المصدرالعربية.ما
Exit mobile version