العربية.ما alaarabiya.ma

الداخلية”تراسل” مجلس جماعة تيفلت بتعديل الميزانية

سخرية عارمة بعد تخصيص 25 ألف درهم لشراء مواد إبادة الفئران والحشرات والطفيليات

alt=
العربية.ما - عبد السلام. أ

أفادت مصادر متطابقة من داخل المجلس الجماعي لمدينة تيفلت، للجريدة الإلكترونية (العربية.ما)، أن مجلس تيفلت توصل بمراسلة من طرف وزارة الداخلية “تدعو” فيها رئيس المجلس الجماعي، بتعديل الميزانية في أقرب الأوقات مع برمجة الزيادة من خلال التكفل بنفقات التسيير أوالتجهيز أوكلاهما وذلك في إطار القوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

وأوضحت المصادر، أن هذه المراسلة ،”فرضت”، على المجلس البلدي لمدينة تيفلت، عقد دورة استثنائية يوم أمس (الجمعة 16 غشت 2024)، بالقاعة الكبرى للقصر البلدي، همت نقطة وحيدة، المناقشة والمصادقة عليها، وهي الحصة التكميلية من الضريبة على القيمة المضافة من أجل موازنة ميزانية التسيير برسم السنة المالية.

وأشارت ذات المصادر، أن إقتراح هذه النقطة،.جاء بناءا على الرسالة العاملية عدد 4317 بتاريخ 06 غشت 2024، حول الحصة التكميلية من الضريبة على القيمة المضافة الذي توصلت بها جماعة تيفلت والمقدرة ب 1.100.000,00 درهما من أجل موازنة ميزانية 2024.

وأن تقرير إجتماع لجنة المالية بتاريخ 9 غشت الجاري، والذي توصلت بنسخة منه (العربية.ما) من مصادرها الخاصة، أشار أنه بعد المصادقة على مشروع تهيئ ميزانية الجماعة في دورة أكتوبر 2023 تم إرسالها للمصالح الوصية من أجل التأشيرة عليها مرفقة بطلب دعم مالي من أجل تدارك العجز الذي كان يقدرا ب 5.580.191,31 درهما توصلت على إثره الجماعة بحصة تكميلية أولى من الضريبة على القيمة المضافة لسنة 2024 قدر مبلغها ب 6.333.672,52 درهما مما أدى إلى عقد دورة استثنائية بتاريخ 27 يونيو 2024 أدى ذلك إلى فائض في الميزانية ب 753.481,21 درهما. وبما أن الجماعة توصلت بحصة تكميلية ثانية مقدرة ب 1.100.000,00 درهما أصبح لزاما تعديل وموازنة الميزانية.

من جانب آخر، أوضحت المصادر، أنه تم توزيع المبلغ السالف الذكر، على فصول التسيير المتعلقة بالرواتب والتعويضات القارة للموظفين الرسميين ومثلائهم. وتعويضات عن الأشغال الشاقة والموسخة وتعويضات عن المسؤولية والمساهمة في منظمة الإحتياط الاجتماعي وشراء مواد إبادة الفئران وشراء المبيداتللطفيليات والحشرات ومصاريف التكوين المستمر للمنتخبين ومصاريف التكوين المستمر لموظفي الجماعة ودفعات لمجموعة الجماعات الترابية الرباط سلا القنيطرة للتوزيع ودفعات لفائدة الشركات الخاصة نظير الخدمات التي تسديها (SOS).

لكن ما أثار موجة من “السخرية” العارمة و”الضحك”على توزيع المبلغ أعلاه، هو تخصيص مبلغ 25 ألف درهم لشراء مواد إبادة الفئران (مليون سنتيم) وشراء المبيدات للحشرات والطفيليات (مليون ونصف سنتيم) ومبلغ (3مليون سنتيم) لمصاريف التكوين المستمر للمنتخبين الذي لم نسمع عنه يوما وأين وقع وأين كان ومن استفاد منه من منتخبي “مجلس عرشان”..يتبع..

المصدرالعربية.ما
Exit mobile version