الدار البيضاء محاكمة الوزير الأسبق ورئيس بلدية الفقيه بنصالح في قضية تبديد أموال عمومية

21 يونيو 2024
استئنافية الرباط
متابعة - محمد شيوي

محاكمة الوزير الأسبق والبرلماني السابق محمد مبديع ومن معه بتهم تبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والرشوة والتزوير

 

قررت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تحديد موعد لانطلاق أولى جلسات محاكمة الوزير الأسبق ورئيس بلدية الفقيه بنصالح محمد مبديع ومن معه.

 

ومن المقرر أن يمثل محمد مبديع، الأسبوع المقبل، أمام المحكمة لمحاكمته بتهم تبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والرشوة والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية.

محاكمة الوزير الأسبق والبرلماني السابق محمد مبديع

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قرر في نهاية أبريل 2023، إيداع الوزير السابق ورئيس بلدية الفقيه بنصالح محمد مبديع، إلى جانب متهمين آخرين، سجن عكاشة بالبيضاء، وذلك بناءً على ملتمس الوكيل العام للملك.

 

وجرى استجواب 13 متهماً في هذه القضية من قبل الوكيل العام للملك، الذي طالب بإجراء تحقيق في مواجهتهم جميعاً بتهم اختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير والرشوة والغدر واستغلال النفوذ، وأحالهم على قاضي التحقيق الذي أمر بإيداع ثمانية منهم، بينهم محمد مبديع، السجن، فيما طالب باتخاذ تدابير المراقبة القضائية في حق الخمسة الآخرين.

 

وجاءت هذه التطورات بعد أن تم عزل محمد مبديع من رئاسة مجلس جماعة الفقيه بن صالح بعد فترة ولاية امتدت لأكثر من عقدين من الزمن، كما استقال النائب البرلماني عن دائرة الفقيه بنصالح في وقت سابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.