الشرطة تتمكن من توقيف شخص بتهمة النصب والاحتيال في طنجة

23 أكتوبر 2024
الشرطة تتمكن من توقيف شخص بتهمة النصب والاحتيال في طنجة
متابعة .. محمد شيوي
الشرطة توقف نصاب في طنجة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية الشرطة القضائية بمدينة طنجة، صباح اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. يُشتبه في تورطه في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة قانونية والتزوير واستعماله.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، تم ضبط المشتبه فيه متلبساً بحيازة بطائق مهنية مزورة تحتوي على صورته الشخصية وصفات وظيفية وهمية في مؤسسات أمنية، والتي كان يستخدمها في عمليات انتحال الصفة والنصب.

أسفرت إجراءات التفتيش التي أجريت في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على زي شبه نظامي يحمل شارات وظيفية مزيفة، وعشرة أختام مهنية مزورة، بالإضافة إلى بطاقات مهنية مزيفة. كما تم العثور على ثلاثة حواسيب محمولة وجهاز للطباعة وعشرة هواتف محمولة يُشتبه في استخدامها لتسهيل ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

وكشفت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه مطلوب بموجب مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بطنجة، للاشتباه في تورطه في قضية مشابهة.

حُفظ المشتبه فيه، بالإضافة إلى سيدة تم ضبطها برفقته، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات القضية وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.