الصحافي محمد شاكري يناقش بحث تخرجه في ماستر الصحافة والإعلام 

عنوان البحث: "الحق في النفاذ الرقمي للأشخاص في وضعية إعاقة، المركز الوطني محمد السادس للمعاقين نموذجا"

10 يوليو 2024
الصحافي محمد شاكري يناقش بحث تخرجه في ماستر الصحافة والإعلام 
العربية.ما - إدريس قدّاري

ناقش الزميل محمد شاكري؛ ابن مدينة الخميسات والإطار المكلف بالتواصل بالمركز الوطني محمد السادس للمعاقين، بحث تخرجه في ماستر الصحافة والإعلام، بكلية الآداب واللغات والفنون التابعة لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة.

البحث الذي تطرق لموضوع جديد يرتبط بتحسين أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة، خصوصا في ما يتعلق بتعزيز استقلاليتهم وحقهم في الوصول إلى المعلومة والتواصل المجتمعي بشكل سهل وسلس، عبر استخدام التقنيات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة وجعلها أكثر ولوجا وشمولا.

الصحافي محمد شاكري بين السادة الأستاذة أعضاء لجنة المناقشة

وكان عنوان البحث “الحق في النفاذ الرقمي للأشخاص في وضعية إعاقة، مبادرات المركز الوطني محمد السادس للمعاقين نموذجا“، والذي أشرف عليه الدكتور محمد هموش منسق ماستر الصحافة والإعلام والدكتور رشيد مزيان أستاذ التواصل المؤسساتي، في حين تشكلت لجنة المناقشة من :

* د. أمين صوصي علوي؛ مستشار متخصص في القضايا الجيوسياسية وباحث في هندسة الرأي العام وتحليل البروباكاندا التطبيقية

* د.ياسين المحمدي أستاذ الإخراج الصحفي

* د.يونس السباح أستاذ مادة مناهج البحث العلمي.

وقد استثمر الباحث تجربته المهنية وتراكمه المعرفي والمهاري في مجال الاعاقة والمقاربات الدامجة، في تناول الموضوع وأبرز مجهودات المركز الوطني محمد السادس للمعاقين كمؤسسة مرجعية في التكفل بذوي الاعاقة، لتطوير نموذج تواصلي مؤسساتي دامج وشامل وعادل.

وسيشكل هذا المنتج العلمي منطلقا لفتح النقاش المجتمعي حول واقع الولوجيات بشكلها العام وأثرها على الدمج الشامل للأشخاص في وضعية إعاقة.

وجدير بالذكر أن الزميل محمد شاكري حاصل على مجموعة من الدرجات العلمية المعترف بها، أهمها خبير في اضطرابات التعلم الخاصة واضطرابات طيف التوحد بالجامعة الدولية بالرباط، والخبرة في الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والإعلام البديل بالمعهد العربي لحقوق الإنسان بتونس ولبنان.

وبهذه المناسبة يتقدم طاقم الجريدة الإلكترونية “العربية-ما” بأحر التهاني للزميل محمد شاكري متمنين له المزيد من التألق العلمي والمهني، وبالتوفيق والتسيير في مناحي حياته العامة.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.