القبض على إمام مدريد: اعتقال مدرس مغربي للغة العربية بتهمة التحريض على التطرف والتجنيد لصالح داعش

8 ديسمبر 2023
القبض على إمام مدريد: اعتقال مدرس مغربي للغة العربية بتهمة التحريض على التطرف والتجنيد لصالح داعش
العربية.ما

 

أفادت وسائل الإعلام الإسبانية بأن قوات الحرس المدني اعتقلت مدرسًا مغربيًا يدرس اللغة العربية في العاصمة مدريد، بعدما أثارت شكوكهم حول دوره في تحريض طلابه القاصرين على التطرف وتحفيزهم عقليًا للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.

الموقوف، البالغ من العمر 44 عامًا، يشغل أيضًا منصب إمام في إحدى المساجد بالعاصمة الإسبانية، وكان يسعى إلى تحريض طلابه الصغار على التطرف، بالإضافة إلى تجنيد بعضهم كمرشحين محتملين للالتحاق بصفوف داعش.

وأشارت التقارير إلى أن الإمام المغربي، الذي تم وضعه تحت تصرف قاضي المحكمة الوطنية، قد أُمر بالاحتجاز استعدادًا لبدء إجراءات محاكمته بناءً على الاتهامات الموجهة إليه.

وفقًا للتحقيقات، كان الإمام يُلقي دروسًا في المسجد الكائن في منطقة فيلافيردي بمدريد، وكانت تتضمن هذه الدروس أفكارًا متطرفة ورؤية عنيفة للدين. حيث استند إلى المصطلحات المستخدمة من قِبَل التنظيمات الجهادية المعروفة، مُحَمِّلاً الثناء على الشخصية الانتحارية كسلاح مشروع في مواجهة اليهود والمسيحيين والمرتدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.