العربية.ما alaarabiya.ma

القضاء يطيح بعدد من رؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين

alt=
العربية.ما/متابعة:عبد السلام.أ

متى يأتي دور إقليم الخميسات؟

يواصل زلزال شبح العزل الإطاحة بعدد من رؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين، وذلك عقب تفعيل عدد من الولاة والعمال مسطرة العزل عن طريق اللجوء إلى القضاء بسبب ارتكاب هؤلاء المسؤولين المحليين أفعال مخالفة للقانون.

وفي هذا السياق، وحسب مصادر متطابقة، واصلت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء بعد جلسات ماراطونية، إصدار قرارات عزل في حق عدد من رؤساء الجماعات والمنتخبين بعدد من الجماعات وخاصة بجهة الدار البيضاء سطات.

وأصدرت المحكمة الإدارية في الدار البيضاء ،حكما قضائيا يقضي بعزل نور الدين مفضال، رئيس جماعة أولاد سي بوحيا إقليم سيدي بنور. كما قضت المحكمة ذاتها بعزل عبد اللطيف العروي، رئيس جماعة أولاد زيدان بإقليم برشيد، رفقة ⁠نائبه الأول بوشعيب مزوز، وعبد الحميد العزاب، عضو بالجماعة نفسها.

كما أصدرت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، قرار عزل عبد الرحيم عتيق، النائب الخامس لرئيس جماعة دار بوعزة بإقليم النواصر، و⁠حنان كمير النائبة السادسة. وحسمت المحكمة كذلك، قرارها بعزل محمد قطرب، رئيس جماعة أولاد عزوز بإقليم النواصر، رفقة عبد القادر بن اهنية، العضو والرئيس السابق للجماعة ذاتها. إلى جانب عزل عبد اللطيف قيلش، عضو بجماعة سطات.

ومن المرتقب، أن تحال مجموعة من الملفات على المحاكم المختصة في الجرائم المالية، وذلك بناءا على تقارير رسمية رصدت اختلالات تسييرية ومالية في مجموعة من الجماعات داخل النفوذ القضائي للمحكمة الإدارية بالدار البيضاء.

ويبقى السؤال متى يأتي الدور على إقليم الخميسات لعزل رؤساء أومنتخبين كما يقع بمختلف أقاليم وعمالات المغرب..، هذا طبعا، إن كان عامل الإقليم الحالي حرك أية متابعة وتفعيل قرارات العزل كما فعل العديد من العمال والولاة المحترمين؟؟

المصدرالعربية.ما
Exit mobile version