القنيطرة افتتاح منصة لوجيستيكية بمساحة 35,000 متر مربع

15 يونيو 2024
القنيطرة منصة لوجيستيكية
العربية.ما - الرباط

افتُتحت يوم الجمعة، 14 يونيو 2024، بجماعة عامر السفلية في إقليم القنيطرة، منصة لوجيستيكية جديدة تابعة لشركتي “سوفت غروب للعقار (SOFTGROUP immobilier)” و”إيميرايتس لوجستيك (Emirates Logistics)”. تمتد هذه المنصة على مساحة 35,000 متر مربع، وتعد جزءًا مهمًا من المنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة.

 

يهدف افتتاح هذه المنصة إلى تطوير وتجهيز منصات لوجيستيكية حديثة، متاحة للاستخدام من قبل الفاعلين الاقتصاديين. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز العقار الاقتصادي وتسريع التنمية في المناطق التي تسعى لجذب الاستثمارات ذات القيمة المضافة وتوفير فرص العمل.

 

صرّح وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، بهذه المناسبة، أن هذه المنصة هي ثمرة شراكة بين شركتي “سوفت غروب” و”إيميرايتس لوجستيك”، مضيفًا أن الهدف منها هو إنشاء مناطق مخصصة للتخزين اللوجستي. وأكد أن هذه المنصة، التي تندرج ضمن سياسة استثمارية استباقية في قطاع اللوجستيك، ستساهم في تحسين الأداء اللوجستي الذي يعتبر جزءًا مهمًا من السياسة الاقتصادية للمملكة.

 

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على تكثيف الجهود لإنشاء المزيد من المناطق اللوجستية عبر المملكة، لتعزيز الجاذبية الاقتصادية والتنافسية اللوجستية.

 

من جهتها، ذكرت زهور القباج، المديرة العامة لمجموعة “سوفت غروب للعقار”، أن المجموعة دشنت سابقًا أول أرضية لوجيستيكية بالمنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة، على مساحة 45,000 متر مربع، تستفيد منها شركات عاملة في صناعة السيارات. وأوضحت أن المجموعة تعيد نفس التجربة في هذه المنصة الجديدة، معربة عن جاهزيتها لاستقبال الشركات الوطنية والأجنبية وتلبية احتياجاتها في مجال التخزين بالقنيطرة.

 

وأضافت القباج أن المنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة تغطي احتياجات اللوجستيك من طنجة إلى الرباط، وتأمل في توسيع هذه التغطية لتشمل جهة الدار البيضاء أيضًا.

 

وأكد فريدريك ريتشي، المدير العام لشركة “إيميرايتس لوجستيك”، أن افتتاح هذه المنصة يمثل طموحًا ورؤية لإقليم القنيطرة، مشيرًا إلى أن الهدف هو إنشاء مناطق خدمات ذات قيمة مضافة في مجالات اللوجستيك وسلاسل الإمداد والتوريد. وأوضح أن المنصة هي نتاج تعاون بين “سوفت غروب للعقار”، التي تنجز بنى تحتية عالية الجودة، وشركة “إيميرايتس لوجستيك”، التي توفر العدة لوجيستيكية اللازمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.