المغربي أشرف الدغمي يفوز بطواف بوركينافاسو الدولي للدراجات الـ34

8 نوفمبر 2023
المغربي أشرف الدغمي يفوز بطواف بوركينافاسو الدولي للدراجات الـ34
إدريس قدّاري

المغربي أشرف الدغمي يفوز بطواف بوركينافاسو الدولي للدراجات الـ34

فاز الدراج المغربي أشرف الدغمي، يوم الأحد 5 نونبر 2023، بالمرحلة العاشرة والأخيرة من طواف بوركينافاسو الدولي للدراجات الـ34، فيما تمكن البوركيني بول دومون من الفوز بالقميص الأصفر لهذه الدورة، حسب ما استقته جريدة العربية من مصادر إعلامية.

وقالت المصادر أن أشرف الدغمي، الذي تغلب في خط النهاية على الإيفواري أبو سانوغو والمغربي عادل العرباوي، أكمل هذه المرحلة من الطواف التي ربطت بين سابوني وواغادوغو (103 كلم) في ساعتين و19 دقيقة و12 ثانية، بمتوسط سرعة 44.439 كلم/ساعة، بينما عاد المركز الرابع للمغربي الحسين الصباحي.

وإلى جانب المنتخب الوطني الذي فاز بتذكرة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 للمرة الرابعة على التوالي، شاركت عدة منتخبات وطنية في هذا الطواف، وهي مالي والكوت ديفوار وبنين والنيجر، وغانا ورواندا والكاميرون والجزائر، وغينيا وتوغو، بالإضافة إلى بلجيكا وبوركينافاسو.

ويتكون الفريق الوطني إلى جانب أشرف الدغمي، من عادل العرباوي وأسامة خافي، المصنفين، على التوالي، ثالثا ورابعا وعاشرا على الصعيد الإفريقي حسب آخر ترتيب صادر عن “أفريكا تور”، ثم الحسين الصباحي وأنور رحمو وإبراهيم الصباحي، بقيادة الإطار الوطني محسن لحسايني.

هذا، وقد قطع المشاركون في الطواف مسافة إجمالية تبلغ 1200 كلم، موزعة على عشر مراحل أقصرها المرحلة الخامسة بين تينكودوغو ووزرغو (78 كلم)، وأطولها المرحلة السابعة بين كودوغو وبورومو (153 كلم).

 

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.