المنتخب المغربي الأولمبي يكتب التاريخ بإحراز أول ميدالية برونزية لكرة القدم في الألعاب الأولمبية

8 أغسطس 2024
المنتخب المغربي الأولمبي يكتب التاريخ بإحراز أول ميدالية برونزية لكرة القدم في الألعاب الأولمبية
العربية.ما / محمد شيوي
المنتخب المغربي الأولمبي يصنع التاريخ بحصوله على أول ميدالية أولمبية لكرة القدم

المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم حقق إنجازًا تاريخيًا بتحقيق أول ميدالية أولمبية لكرة القدم العربية، وذلك بعد اكتساحه المنتخب المصري بسداسية نظيفة (0-6) في مباراة ترتيب منافسات كرة القدم لأولمبياد باريس 2024.

بهذا الفوز، أصبح المغرب أول دولة عربية تحقق إحدى ميداليات منافسات كرة القدم في الألعاب الأولمبية على مر التاريخ. في المقابل، فشل المنتخب المصري في التتويج بأول ميدالية أولمبية له، واكتفى بتكرار أفضل إنجاز عربي سابق محقق في أولمبياد طوكيو 1964، والذي تمثل في احتلال المركز الرابع.

وأهدى “الأشبال” المنتخب المغربي الأولمبي هذه الميدالية البرونزية الثانية للمغرب في أولمبياد باريس، بعد الذهبية التي أحرزها البطل سفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع يوم الأربعاء الماضي.

في المباراة، بدأ الفريقان بندفاع هجومي، وكان المنتخب المصري أول من هدد المرمى في الدقيقة العاشرة، لكن الحارس المغربي تصدى للخطر بصعوبة. وجاء رد المغرب سريعًا عبر تسديدة رحيمي التي ارتطمت بالدفاع المصري.

واستحوذ المنتخب المغربي الأولمبي على الكرة والضغط على المنافس في الثلث الأخير من الملعب، ما أسفر عن هدف السبق في الدقيقة 23 عبر تسديدة مركزة لعبد الصمد الزلزولي. وما هي إلا ثلاث دقائق حتى أضاف المغرب الهدف الثاني.

في الدقيقة 26، ضاعفت الكتيبة المغربية الغلة بهدف ثاني بعد عرضية متقنة من الزلزولي حولها رحيمي إلى الشباك برأسية قوية (2-0).

هذه الثنائية أحرجت مدرب المنتخب المصري، ميكالي، الذي حث لاعبيه على عدم التقوقع دفاعيًا والضغط أكثر على مرمى المغرب. ولكن محاولات مصر لتقليص الفارق باءت بالفشل أمام صلابة الدفاع المغربي حتى نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، نجح بلال الخنوس في إضافة الهدف الثالث للمغرب في الدقيقة 51. وعزز سفيان رحيمي تفوق المغرب بهدفين آخرين في الدقيقتين 64 و73، ليرفع رصيده إلى 8 أهداف في البطولة وكسر الرقم القياسي لأكثر مسجل أهداف مغربي في الألعاب الأولمبية.

وأنهى أشرف حكيمي المهرجان التهديفي للمغرب بهدف رائع في الدقيقة 87 ليصل النتيجة النهائية إلى 6-0 لصالح المنتخب المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.