العربية.ما alaarabiya.ma

المنتخب الوطني الجامعي المغربي لكرة القدم الشاطئية يُحقق اللقب العربي للمرة الثالثة على التوالي

alt=
متابعة .. محمد شيوي

المنتخب الوطني الجامعي المغربي يحرز اللقب للمرة الثالثة على التوالي

أحرز المنتخب الوطني الجامعي المغربي لكرة القدم الشاطئية ذكور، اليوم السبت 26 أكتوبر الجاري، اللقب للمرة الثالثة على التوالي ضمن البطولة العربية الجامعية للألعاب الشاطئية في نسختها الثالثة، التي جرت أطوارها بشاطئ مدينة أكادير على مدى أربعة أيام (23-26 أكتوبر).

تمكن المنتخب المغربي من الحفاظ على لقبه العربي، وذلك بفوزه في المباراة النهائية على نظيره الموريتاني بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين.

خلال المباريات الإقصائية، تصدر المنتخب الوطني المجموعة برصيد 6 نقاط، محققًا انتصارين على كل من موريتانيا (4-3) ومصر (8-2). وجاء المنتخب الموريتاني في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بعد فوزه على منتخب مصر (6-3) وخسارته أمام المغرب. بينما احتل منتخب مصر المركز الثالث بدون نقاط، بعد هزيمتين متتاليتين.

وفي منافسات الكرة الطائرة الشاطئية ذكور، توج منتخب سلطنة عمان باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب ليبيا بجولتين مقابل جولة واحدة، ليحتل المركز الأول، متبوعًا بمنتخب ليبيا ثم منتخب المغرب، الذي حقق فوزًا في مباراة الترتيب على مصر بجولتين لواحدة.

أما في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية إناث، فقد أحرز منتخب مصر اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب المغربي بجولتين لواحدة، ليحتل المركز الأول، بينما جاء المنتخب المغربي في المركز الثاني، وتونس في المركز الثالث بعد فوزها على منتخب قطر بجولتين لصفر.

في ختام هذه المنافسات، تم توزيع الميداليات والكؤوس على المنتخبات المتوجة، كما تم توزيع تذكارات على رؤساء الوفود المشاركة في الدورة الثالثة للبطولة العربية الجامعية للألعاب الشاطئية، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية تحت لواء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بشراكة مع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية.

تُبرز هذه النتائج المتميزة للمنتخب الوطني الجامعي مكانته القوية في الساحة الرياضية العربية، وتعكس الجهود المستمرة في تطوير الرياضات الشاطئية في المغرب.

Exit mobile version