المهرجان الدولي للشعر والفنون بالمغرب يدشن جولات فعاليات دورته 13 بمدينة مكناس

12 يوليو 2024
المهرجان الدولي للشعر والفنون بالمغرب يدشن جولات فعاليات دورته 13 بمدينة مكناس
العربية.ما - إدريس قدّاري

تم مساء يوم الأربعاء 10 يوليوز 2024، تدشين جولات فعاليات المهرجان الدولي للشعر والفنون، المنظم بالمغرب في دورته الثالثة عشر (13)، والمُؤطَرة بشعار “اشكالية التحديث الثقافي بين السيكولوجيا والتراث”، بقاعة المعهد الموسيقي البلدي بمدينة مكناس.

وكان هذا اللقاء الأدبي والفني فرصة للقاء عدد من الأدباء والكتاب والنقاد من داخل المغرب ومن خارجه، إلى جانب بعض المهتمين والإعلاميين. وتميز بكلمات الضيوف وإلقاء قصائد شعرية من طرف الشعراء والشواعر، وورقة حول “نقد الشعر” تقدم بها الناقد عبد العزيز عمار من المملكة العربية السعودية، إلى جانب وصلة فنية موسيقية من فن الملحون.

وللتذكير فالمهرجان الدولي للشعر والفنون، المنظم ما بين 9 يوليوز الجاري و25 منه، والذي يترأسه الشاعر والكتاب د. محمد البلبال بوغنيم، هو ممتد، جغرافيا، إلى مدن أخرى وهي: تيفلت، والسمارة، وفاس، ومكناس، وإفران، وورزازات، وتارودانت.

كما أن المشاركة في المهرجان تتنوع بين الحضور الفعلي والحضور عن بعد. ويشارك فيه أيضا عدد من الفعاليات الجمعوية والثقافية والفنية والرياضية ودكاترة علم النفس وباحثين في التراث، وإعلاميين…، في فقرات مبرمجة وموازية لهذا الحدث الأدبي والثقافي الذي استطاع أن يجلب مشاركين ومشاركات عرب وأمازيغ وأجانب، ومن مختلف القارات، (المملكة المغربية، تونس، فلسطين، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، موريتانيا، جمهورية مصر العربية، الأردن، سوريا، اليمن، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، إيطاليا…).

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.