النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالخميسات تنظم لقاء تحسيسيا حول موضوع “المقاول الذاتي والتعاونيات”

22 ديسمبر 2023
النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالخميسات تنظم لقاء تحسيسيا حول موضوع “المقاول الذاتي والتعاونيات”
إدريس قدّاري

نظمت النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالخميسات، بتنسيق مع المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بالرباط، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالخميسات، صبيحة يوم الخميس 21 دجنبر 2023 بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالخميسات، لقاء تحسيسيا حول موضوع:” المقاول الذاتي والتعاونيات رهان الاندماج الاجتماعي”. وذلك في إطار التوجه العام للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الرامي الى تشجيع بنات وأبناء أسرة المقاومة وجيش التحرير على خوض غمار التشغيل الذاتي والعمل المقاولاتي والتعاوني.

وقد حضر هذا اللقاء بعض المنتمين من أسرة المقاومة وجيش التحرير وبعض فعاليات المجتمع المدني، حيث استهل اللقاء بكلمة افتتاحية للنيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالخميسات، تلتها مداخلة السيد عبد الله صبري؛ مستشار في التشغيل الذاتي بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالخميسات، وضح فيها أهمية توجه الدولة في دعم التشغيل الذاتي كركيزة أساسية لدعم الاقتصاد الوطني مبينا دور الوكالة وأهدافها وطرق اشتغالها مع المقاولين الذاتيين والتعاونيات منذ الاستقبال والتوجيه المقاولاتي والاستشارة القانونية إلى المصادقة على المشروع لتنزيله على أرض الواقع. 

فيما تطرق السيد محسن باهدي؛ ممثل المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية في مداخلته إلى الشق الخاص بالتعاونيات معرفا بالتعاونية ومبادئها وأهدافها وكيفية إحداثها والجهات الداعمة والممولة لها.

واختتم اللقاء التحسيسي بفتح باب المناقشة للإجابة على تساؤلات الحضور وتوجيههم وإرشادهم.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.