الهلال الأحمر المغربي فرع طاطا يشارك العالم باليوم الدولي للمتطوعين من أجل خدمة الإنسانية 

5 ديسمبر 2023
الهلال الأحمر المغربي فرع طاطا يشارك العالم باليوم الدولي للمتطوعين من أجل خدمة الإنسانية 
رضوان ادليمي

 

يصادف اليوم العالمي للتطوع يوم 05 دجنبر من كل سنة، و ھو مناسبة لشكر المتطوعات و المتطوعين في العالم لما يقومون به من مجهودات في المجال الإنساني و الإجتماعي و العديد من الخدمات و مساھمتھم في المجتمع.

ويتم تنظيم ھذا الحدث العالمي الذي حددته الأمم المتحدة مند سنة 1985 ، من طرف المنظمات و المؤسسات الغير الحكومية مثل منظمة الھلال الأحمر المغربي، ھذه الأخيرة ساھمت بشكل كبير في نشر ثقافة الخدمة الإنسانية و التطوع من خلال التحسيس و تكوين شباب متطوع يعملون في مجالات ذات الصلة بالجانب الإنساني و الإجتماعي، كالذي شاھدناه أثناء الأزمات و الكوارث.

وفي ھذا الصدد يتوفر المكتب الإقليمي للھلال الأحمر المغربي بطاطا على متطوعات و متطوعين لھم الخبرة و الكفاءة و يكرسون وقتھم الثمين و جھودھم لخدمة المجتمع من خلال عملهم في المؤسسات الصحية و مساعدة السلطات في مختلف المجالات كالتدخلات أثناء الحوادث و أزمة كورونا و الحرائق و زلزال الحوز و تنظيم قوافل طبية و مساعدة الفئات الھشة و أيضا الحملات التحسيسية و التوعوية في مختلف المجالات خصوصا في الإسعافات الأولية الأساسية.

يذكر أن الاتحاد الدولي لجمعيات الھلال الأحمر و الصليب الاحمر يتوفر على 16 مليون متطوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.