الوالي أمزازي مرفوقاً بأشنكلي وأخنوش يشرفون على تدشين مرافق وتجهيزات حضرية بأكادير بمناسبة عيد العرش المجيد

23 يوليو 2024
تدشين مرافق وتجهيزات حضرية
نور الدين أفكور

تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد، أشرف السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، بمعية السيد كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، والسيد عزيز أخنوش، رئيس مجلس جماعة أكادير، يوم الثلاثاء 23 يوليوز 2024، تم تدشين  مرافق وتجهيزات حضرية بالمدينة والتي تندرج أساساً في إطار تنزيل برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024 الذي أعطى الانطلاقة الفعلية له صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بأكادير سنة 2020 وكذا في إطار برنامج العمل الجماعي لمدينة أكادير 2022-2027.

وقد شمل برنامج التدشينات، الذي حضره عدد من المسؤولين الجهويين والمحليين، المدنيون والعسكريون منهم، على وجه الخصوص:

– تدشين حديقة بلفيدير بالمنطقة السياحية؛

– تدشين مركز المعلومات السياحي بكورنيش شاطئ أكادير؛

– وضع الحجر الأساس لملعب كرة القدم بأغروض بنسركاو؛

– عرض مشروع التدفقات الخضراء بتقاطع واد الحوار وحي النجاح؛

– إطلاق أشغال إعادة تأهيل منطقة أنزا العليا.

وتأتي هذه الجهود في إطار تنزيل برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024 الذي بدأ تنفيذه بدعم من صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2020. ويعتبر هذا البرنامج جزءًا من برنامج العمل الجماعي لمدينة أكادير 2022-2027 الذي يهدف إلى تعزيز بنية التحتية وتحسين جودة الحياة لسكان المدينة.

كما تعتبر هذه الجهود الحضرية الشاملة خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز مكانة مدينة أكادير كوجهة سياحية واقتصادية مهمة في المنطقة. وتعكس هذه المشاريع التزام السلطات المحلية والجهوية بتحسين البنية التحتية وتوفير بيئة حضرية مستدامة للمواطنين والزوار على حد سواء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.