بعد إعلان الوكالة الحضرية للخميسات عن شباك تواصلي.. مطالب بتجاوب مديرها مع مشاكل مواطني الإقليم والبحث في ملفات التعمير

15 يوليو 2024
بعد إعلان الوكالة الحضرية للخميسات عن شباك تواصلي.. مطالب بتجاوب مديرها مع مشاكل مواطني الإقليم والبحث في ملفات التعمير
العربية.ما:الرباط/عبدالسلام.أ

أعلنت الوكالة الحضرية للخميسات، مع حلول العطلة الصيفية لسنة 2024، عن تنظيم “شباك تواصلي”، طيلة شهر غشت، بمقرها. وهذا أمر جيد، الهدف منه إستقبال مغاربة العالم، للتعريف بمهام واختصاصات الوكالة وتقديم الشروحات والمعلومات المتعلقة بكيفية دراسة ملفات طلبات رخص التعمير والتخصيص التعميري للعقارات والوثائق المطلوبة للحصول على مذكرة المعلومات التعميرية، وكذلك التعريف بالبرنامج الجديد “الدعم المباشر للسكن”.

وعلق العديد من متابعي الشأن الإقليمي والمحلي، أن “على مدير الوكالة الحضرية بالخميسات، فتح أبوابه واستقبال المشتكين من مواطني إقليم الخميسات، حول التأخيرات غير المبررة أحيانا، لإيجاد حلول واقعية دون سياسة (سير واجي)، التي يقوم بها، و”يتفنن” فيها بعض”موظفي” الوكالة التي تشير إليهم “أصابع الاتهام”داخل الاوساط الزمورية قاطبة”. إضافة إلى “تقديم أجوبة مقنعة وعاجلة حول ملفات وشكايات مرتفقي ذات الوكالة التي لم تعد كما كانت في السنوات الفارطة، تستقبل الشكايات وتعالجها بسرعة وتقدم حلول للمشتكين وكذا تجاوب مديريها السابقين مع جميع الإشكاليات والانتقادات وفتح باب الحوار وإصدار بلاغات حول قضايا الساعة التي تهم قطاع التعمير عامة بالإقليم”.

وأوضحت المصادر أن هذه “الأشياء غائبة حاليا، في عهد المدير الحالي الذي يستقر بمدينة الرباط، والذي “ربما” “تغيب” عليه بفعل فاعل أوأكثر، العديد من المشاكل والصعوبات والخروقات” التي يرتكبها “لوبي الوكالة”، الذين أن فتحت معهم “تحقيقات” مفصلة من طرف المدير السالف ذكره، حيث تم الوقوف على”العجب العجاب”.

للإشارة، أن فتح “شبابيك التواصل”، هو أمر تعيشه جميع الوكالات الحضرية بالمغرب، وليس بوكالة الخميسات فقط، والذي يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى إيلاء عناية خاصة لمغاربة العالم، وطبقا للتوجيهات الحكومية الهادفة إلى النهوض بشؤون المغاربة المقيمين بالخارج، والتجاوب مع مختلف حاجياتهم وانتظاراتهم، وتقريب الإدارة منهم، وتنزيلا لمضامين الدوريات الصادرة عن السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم لصيف 2024.

فهل يخرج مدير الوكالة الحضرية بالخميسات من مكتبه “المكيف” ويقوم بعمله وتحمل مسؤوليته التي عين من أجلها؟ والبحث عن مآل الملفات والشكايات التي “ربما “لا” علم له” بها وبحيثياتها و”مايقع” فيها من وراء ظهره؟.

تفاصيل قادمة….فيما وقع ويقع في ملفات التعمير بالعالم القروي والحضري بإقليم الخميسات!!!؟..يتبع..

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.