العربية.ما alaarabiya.ma

تأجيل محاكمة مفتش شرطة بمراكش بتهمة محاولة القتل

alt=
متابعة .. محمد شيوي

غرفة الجنايات الابتدائية تؤجل محاكمة مفتش شرطة

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، في جلستها ليوم أمس الثلاثاء 8 أكتوبر، تأجيل محاكمة مفتش شرطة ممتاز بتهمة محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار إلى غاية الـ15 من نفس الشهر. تم اتخاذ هذا القرار للبت في ملتمس استبدال الخبير المكلف بالقضية.

تعود أحداث القضية إلى يوم الأحد 2 أبريل 2023، حيث أقدم مفتش الشرطة الممتاز (ش، ا) الذي كان يعمل بالدائرة الأمنية الثانية (قشيش) على إطلاق أربع رصاصات من سلاحه الوظيفي. أسفرت هذه الحادثة عن إصابة قائد فرقة القوات المساعدة (م، ب) برصاصة استقرت في فخده، بينما أصيب عون السلطة (م، آ، أ) برصاصتين على مستوى المؤخرة. وقد أخطأت الرصاصة الرابعة قائد الملحقة الإدارية الإنارة.

في صباح يوم الأربعاء 5 أبريل 2023، أحالت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش المفتش على الوكيل العام للملك، الذي قرر متابعته في حالة اعتقال. كما حرر ملتمس لقاضي التحقيق لإجراء تحقيق معه، وهو الطلب الذي قُبل بعد الاستنطاق الأولي للمتهم. وتم إيقاف المفتش وحجز سلاحه الوظيفي وذخيرته، قبل إيداعه تحت تدابير الحراسة النظرية للكشف عن جميع ملابسات الواقعة.

وفقًا لمصادر أمنية، استخدم مفتش الشرطة سلاحه الوظيفي بشكل غير مشروع خلال مهمة تتعلق بمراقبة مخالفات للتعمير منسوبة له، وذلك في تجزئة أبواب مراكش. وقد أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارًا بتوقيفه مؤقتًا عن العمل لحين انتهاء الإجراءات القضائية.

تتواصل تداعيات هذه القضية، حيث ينتظر الجميع ما ستسفر عنه الجلسة المقبلة في 15 أكتوبر. تأمل السلطات القضائية في التوصل إلى حقائق واضحة حول هذه الحادثة التي أثارت الكثير من الجدل، وتأكيد أهمية تطبيق القانون على جميع الموظفين العموميين.

Exit mobile version