تأجيل محاكمة يوتيوبر معروفة بتهمة التجاوز على الملك والمؤسسات العمومية

13 ديسمبر 2023
تأجيل محاكمة يوتيوبر معروفة بتهمة التجاوز على الملك والمؤسسات العمومية
العربية.ما

 

قرر القاضي رئيس هيئة الحكم بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء تأجيل محاكمة اليوتيوبر المعروفة بـ “نعيمة الجوك” على خلفية شريط فيديو يتضمن انتقادات للملك والمؤسسات العمومية. تم تحديد يوم 18 ديسمبر الحالي للمناقشة الشاملة للملف.

ظهرت المتهمة نعيمة الجوك في حالة صحية متدهورة خلال مثولها أمام القاضي. وقد قدمت أمام المحكمة بمساعدة نزيلات كانوا معها في قبو المحكمة، في انتظار محاكمتهن أيضا. وفي سياق ذلك، صرخت والدة الجوك أمام القاضي، طالبة بإطلاق سراح ابنتها بسبب حالتها الصحية، مما دفع القاضي إلى إخراجها من القاعة قبل استكمال الجلسة.

طلب محامي المتهمة الإفراج عنها نظرًا لوضعها الصحي الحرج، مع تقديم ضمانات لمثولها في جميع الجلسات القادمة. وقد كانت “نعيمة الجوك” قد نشرت فيديو جريء انتقدت فيه الملك محمد السادس ورئيس الحكومة عزيز أخنوش، مما أدى إلى اعتقالها من قبل السلطات الأمنية.

أثناء الجلسة، تم إصدار أمر بإخراج السيدة الجوك من القاعة بناءً على صرخات والدتها. وطلب محاميها الإفراج عنها بسبب وضعها الصحي، مؤكدا على مثولها في جميع الجلسات.

تواجه نعيمة الجوك تهمًا بما في ذلك “إهانة هيئة منظمة قانونا”، و”السب والشتم في حق موظفين عموميين”، واستخدام وسيلة إلكترونية لبث وتوزيع ادعاءات كاذبة والتشهير بهم، واستهلاك المخدرات.

تأتي هذه التطورات بعد إحالة القضية إلى وكيل الملك وتقديم المتهمة أمام المحكمة في حالة اعتقال، حيث تم تعيين جلسة مباشرة لمحاكمتها وإيداعها في المركب السجني “عكاشة” تحت الاعتقال الاحتياطي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.