تتويج سربة المقدم شرف البحراوي بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفنون التبوريدة

5 أكتوبر 2024
تتويج سربة المقدم شرف البحراوي بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفنون التبوريدة
متابعة .. محمد شيوي
 سربة المقدم شرف البحراوي تتوج بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية

توجت سربة المقدم شرف البحراوي من جهة مراكش – آسفي، يوم السبت، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية (التبوريدة) في دورتها السابعة، وذلك خلال فعاليات الدورة الـ15 لمعرض الفرس بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة.

بعد خمسة أيام من المنافسة الشديدة، حصلت سربة شرف البحراوي على مجموع نقاط بلغ 441.02، لتتفوق بذلك على 17 سربة أخرى من مختلف جهات المغرب، حيث جاءت سربة المقدم عبد الغني بنخدة من جهة بني ملال – خنيفرة في المرتبة الثانية برصيد 434.41 نقطة، بينما احتلت سربة المقدم حميد سرفاق من جهة مراكش – آسفي الرتبة الثالثة بمجموع 420.62 نقطة.

تنافست 18 سربة خلال هذا الحدث، حيث تمثل كل سربة أجود الفرسان والخيول المغربية من مختلف الجهات، بما في ذلك الداخلة وادي الذهب وكلميم – واد نون وفاس والعيون والدار البيضاء وسوس – ماسة والرباط – سلا – القنيطرة والشرق وبني ملال – خنيفرة ودرعة – تافيلالت وطنجة – تطوان – الحسيمة.

تضمن برنامج التباري تقييم أداء فرسان “السربة” تحت قيادة “المقدم”، حيث تم التركيز على التنسيق بين الفرسان، والانضباط الحركي الجماعي، وموحدية حركة البنادق والطلقات، بالإضافة إلى وحدة اللباس والسروج. كما أخذت لجنة التحكيم بعين الاعتبار أساليب الركوب، وهيئة الفارس والجواد.

يشار إلى أن لقب الدورة السادسة للجائزة الكبرى قد عاد لسربة المقدم أسامة العسري من جهة الدار البيضاء سطات، مما يبرز التنافس القوي والتقاليد العريقة لفنون الفروسية التقليدية في المغرب.

هذا التتويج يسجل فوزًا جديدًا لسربة المقدم شرف البحراوي، ويعكس الجهود المبذولة في الحفاظ على التراث الثقافي والفني لفن التبوريدة، الذي يعتبر جزءًا لا يتجزأ من الهوية المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.