العربية.ما alaarabiya.ma

تحقيق قضائي في مراكش يطيح بضابط أمن بتهمة حيازة وتهريب المخدرات

alt=
العربية.ما - الرباط

أطلقت السلطات القضائية في مراكش، يوم الخميس 12 شتنبر، تحقيقًا قضائيًا بإشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن تفاصيل تورط ضابط أمن ممتاز يعمل بمدينة قلعة السراغنة في قضية مرتبطة بحيازة وتهريب المخدرات.

جاء هذا التحرك بعد توفر معطيات دقيقة من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أدت إلى توقيف ضابط الأمن في مدينة قلعة السراغنة وهو في حالة تلبس، حيث ضبط بحوزته 10 كيلوغرامات من صفائح مخدر الشيرا و109 غرامات من الكوكايين داخل سيارة خفيفة.

وفي إطار استمرار التحقيقات لتفكيك الشبكة المسؤولة عن هذه الشحنات، تم تنفيذ عملية أمنية أخرى في ضواحي قلعة السراغنة، أسفرت عن توقيف شخص مشتبه به في ترويج المخدرات. كما تم حجز سيارة نفعية محملة برزم من الكيف، بالإضافة إلى أسلحة نارية وبيضاء، ولوحات ترقيم يُشتبه في تزويرها.

وُضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، بناءً على تعليمات النيابة العامة، التي تشرف على التحقيقات الجارية لتحديد جميع المتورطين. وفي سياق متصل، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارًا بتوقيف الضابط المشتبه به مؤقتًا عن العمل، في انتظار استكمال المسطرة القضائية لاتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة.

Exit mobile version