تفاصيل انتحار تلميذة أثناء امتحان البكالوريا بمدينة آسفي

11 يونيو 2024
انتحار تلميذة
محمد شيوي

في يوم الاثنين 10 يونيو الجاري، قبيل موعد امتحان البكالوريا، ألقت تلميذة تدعى “صفاء” بنفسها من أعلى كورنيش أموني بمدينة آسفي، وذلك بعد أن تم ضبطها في حالة غش خلال الامتحان.

وحسب المعلومات المتوفرة، فقد توجهت التلميذة صباح ذلك اليوم إلى المؤسسة التعليمية لاجتياز امتحانات البكالوريا كباقي زملائها. وأثناء الامتحان، تم ضبطها وهي تستخدم هاتفها النقال، مما استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية في حالات الغش، بما في ذلك سحب ورقة الامتحان وتحرير محضر.

وأوضحت المصادر المحلية أن التلميذة لم تتقبل توقيفها ومنعها من إكمال الامتحان، فغادرت المؤسسة وتوجهت إلى كورنيش أموني، حيث ألقت بنفسها من أعلاه. وقد تركت خلفها حقيبتها الشخصية.

بعد تلقي البلاغ، انتقلت السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية والشرطة القضائية إلى عين المكان. تم انتشال التلميذة من مياه البحر وهي لا تزال على قيد الحياة، وتم نقلها إلى المستشفى، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بالإصابات التي لحقت بها، خاصة على مستوى الرأس.

وفي إطار مواجهة ظاهرة الغش في امتحانات البكالوريا، كان المترشحون مطالبين هذا العام بالتوقيع على التزام بعدم الغش، رفقة أوليائهم، وذلك لضمان تكافؤ الفرص بين المتقدمين للامتحان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.