تناول سلطة الفواكه يخفض خطر الإصابة بأعراض الاكتئاب مع التقدم في العمر

4 أغسطس 2024
تناول سلطة الفواكه يخفض خطر الإصابة بأعراض الاكتئاب مع التقدم في العمر
العربية.ما / محمد شيوي(متابعة)
سلطة الفواكه مضاد طبيعي للاكتئاب المرتبط بالتقدم في العمر..

وفقًا لدراسة جديدة، فإن تناول سلطة الفواكه يمكن أن يوفر فوائد صحية طويلة الأمد، بما في ذلك خفض خطر الإصابة بأعراض الاكتئاب بشكل كبير مع التقدم في العمر.

البحث الذي أجرته جامعة سنغافورة على بيانات أكثر من 13,000 مشارك خلال ما يقرب من عقدين من الزمن، وجد أن الأشخاص الذين تناولوا ثلاث حصص من الفاكهة أو أكثر يوميًا خلال منتصف العمر، كان لديهم خطر أقل بنسبة 21% للإصابة بأعراض الاكتئاب في السنوات التالية. ولم تقتصر هذه الفوائد على الاكتئاب فقط، بل شملت أيضًا تأخر الوظائف الإدراكية والأرق وضعف التركيز وزيادة التعب.

الباحث الرئيسي وون بواي كوه أوضح أن “تؤكد نتائج دراستنا على أهمية تناول الفاكهة كإجراء وقائي ضد الاكتئاب المرتبط بالشيخوخة”. وأشار إلى أنه “يمكن تحقيق نتائج إيجابية من خلال تناول حصة أو حصتين من الفاكهة بعد كل وجبة”، ولا يوجد فرق في النتائج بين الفواكه ذات المؤشر الغلوكوزي المرتفع والمنخفض.

إذن، فإن إدراج الفاكهة في النظام الغذائي، بمعدل ثلاث حصص يوميًا أو أكثر، يمكن أن يكون له فوائد صحية طويلة الأمد، بما في ذلك الحماية من أعراض الاكتئاب المرتبطة بالشيخوخة.

وبحسب الباحثين، يبدو أن المفتاح يكمن في الحفاظ على تناول الفاكهة من سن 40 إلى 65 عامًا، كوسيلة لحماية الصحة العقلية في العقود القادمة.

ولا يزال الرابط غير واضح، لكنهم يعتقدون أن المستويات العالية من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الفاكهة، مثل الفلافونويد والكاروتينات وفيتامين C، يمكن أن تلعب دورًا في تقليل الإجهاد التأكسدي والمساعدة في حماية الدماغ من التنكس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.