توقعات الأحوال الجوية في المملكة ليوم غد الأربعاء: انخفاض درجات الحرارة وفرصة للأمطار في بعض المناطق

26 ديسمبر 2023
توقعات الأحوال الجوية في المملكة ليوم غد الأربعاء: انخفاض درجات الحرارة وفرصة للأمطار في بعض المناطق
العربية.ما

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يشهد يوم غد الأربعاء استمرار الطقس البارد نسبياً إلى بارد خلال الصباح والليل في عدة مناطق من المملكة. تتركز هذه الأجواء الباردة في المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والسهول الداخلية، مع احتمال تشكل صقيع محلي.

ومن المتوقع أيضاً سقوط بعض القطرات المطرية في أقصى شرق المنطقة الشرقية، إضافة إلى تشكل كتل ضبابية في بعض المناطق بسهول شمال الصويرة والشمال الشرقي والسواحل الجنوبية.

تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين ناقص 06 و 02 درجة مئوية في المرتفعات والسفوح الشرقية، بينما تكون ما بين 09 و15 درجة قرب السواحل وفي منطقة سوس وغرب الأقاليم الصحراوية. وفي باقي المناطق، تتراوح بين 01 و08 درجات مئوية.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة العليا، يُتوقع انخفاضًا طفيفًا في المنطقة الشرقية، بينما قد تشهد باقي المناطق ارتفاعًا طفيفًا أو استقرارًا في درجات الحرارة.

وفيما يتعلق بحالة البحر، يُتوقع هدوءه في الواجهة المتوسطية، وهدوءًا إلى ارتفاع طفيف في البوغاز، بينما قد يشهد الساحل الأطلسي تحولًا من الهدوء إلى الهيجان الخفيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.