توقعات الطقس في المغرب اليوم الخميس: برودة نسبية وصقيع محلي وظروف جوية متنوعة

30 نوفمبر 2023
توقعات الطقس في المغرب اليوم الخميس: برودة نسبية وصقيع محلي وظروف جوية متنوعة
العربية.ما

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب أن يشهد البلد اليوم، الخميس، حالة جوية متنوعة مع توقعات ببرودة نسبية وظهور صقيع محلي خلال الصباح والليل في مناطق مرتفعات الأطلس والريف والهضاب الشرقية.

ومن المتوقع أن تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية في الصباح فوق السواحل الشمالية والجنوبية والسهول الوسطى، بالإضافة إلى مرور سحب من الأجواء العليا في مختلف مناطق المملكة.

وستشهد بعض المناطق رياحًا قوية نسبيًا، خاصة في السهول الأطلسية الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية، مع احتمالية هبوب رياح رملية في السهول الوسطى والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، ستتراوح الدنيا بين 02 و06 درجات في الهضاب الشرقية ومرتفعات الأطلس، بينما تتراوح بين 12 و16 درجة بالقرب من السواحل وشمال البلاد والأقاليم الجنوبية الغربية، في حين ستتراوح بين 07 و13 درجة في باقي المناطق.

وخلال ساعات النهار، من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة في السهول الداخلية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية والشرق، بينما يُتوقع أن تنخفض في باقي المناطق.

فيما يخص البحر، سيكون هادئًا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز وما بين طنجة وكاب سيم، وهادئًا إلى قليل الهيجان ما بين طانطان والعيون، وقليل الهيجان في باقي السواحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.