توقعات الطقس في المملكة المغربية ليوم غد الجمعة: برودة وصقيع في بعض المناطق وهبات رياح قوية

14 ديسمبر 2023
توقعات الطقس في المملكة المغربية ليوم غد الجمعة: برودة وصقيع في بعض المناطق وهبات رياح قوية
العربية.ما

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المملكة المغربية، خلال يوم الجمعة المقبل، أن تسود حالة جوية متنوعة مع تباين في درجات الحرارة وظواهر جوية محلية. إليك تفاصيل التوقعات:

1. برودة نسبية وصقيع:

– في المنطقة الشرقية، مرتفعات الأطلس، والريف، والجنوب-الشرقي، من المتوقع أن يكون الطقس باردًا نسبيًا إلى بارد، مع احتمالية لتشكل صقيع محلي أو جريح في الصباح والليل.

2. ضباب محلي وكتل هوائية:

– في المناطق الواقعة غرب الأطلس، قد يكون الطقس باردًا نسبيًا مع تشكل بعض الكتل الضبابية المحلية فوق سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، وشرق منطقة السايس، وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية.

3. رياح قوية وغبار محلي:

– هبات رياح قوية قد تسجل في مناطق غرب الواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة، والسواحل بين سيدي إفني وطانطان، وشمال-شرق الأقاليم الجنوبية والأطلس الصغير، مع احتمال تناثر غبار محلي في الأقاليم الجنوبية.

4. درجات الحرارة:

– تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 03 و 04 درجات في المناطق الجبلية، وبين 03 و 07 درجات في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية. في الأقاليم الجنوبية والسهول الوسطى، تكون ما بين 10 و 17 درجة، فيما تتراوح بين 07 و 11 درجة في باقي المناطق.

5. تغيرات في درجات الحرارة العليا:

– تسجل درجات الحرارة العليا انخفاضًا في المناطق الجنوب-الشرقي، وارتفاعًا طفيفًا في باقي المناطق.

 

6. حالة البحر:

– يكون البحر هادئًا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، مع هيجان في الصباح على طول الساحل الأطلسي.

بهذا يظهر أن المملكة المغربية ستشهد تقلبات جوية متنوعة يوم الجمعة، مع تحذيرات بشأن الصقيع المحتمل وهبات الرياح القوية في بعض المناطق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.