توقعات الطقس ليوم الأربعاء: أجواء حارة نسبيًا وسحب منخفضة مع احتمال أمطار خفيفة في مناطق متفرقة من المغرب

26 يونيو 2024
توقعات الطقس ليوم الأربعاء
العربية.ما _ الرباط

من المتوقع أن تعرف الحالة الجوية ليوم الأربعاء تغيرات ملحوظة في مختلف مناطق المملكة المغربية. وتشير التوقعات إلى أن الطقس سيكون حارًا نسبيًا في الجنوب الشرقي للبلاد، وكذلك في جنوب المنطقة الشرقية وأقصى الجنوب المغربي.

من جهة أخرى، يُتوقع تشكل سحب منخفضة محملة بأمطار خفيفة جدًا ومحلية على السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي. ومن المحتمل أيضًا أن تتكون سحب أخرى ذات طابع غير مستقر إلى حد ما فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، مما قد يؤدي إلى هطول بعض القطرات المطرية في هذه المناطق.

وبالإضافة إلى ذلك، من المنتظر أن تشهد المناطق الشمالية للأقاليم الجنوبية للمملكة هبوب رياح قوية نوعًا ما، والتي قد تكون مصحوبة بتطاير الغبار بشكل محلي.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة الدنيا، فإنها ستتراوح بين 20 و26 درجة مئوية في الجنوب الشرقي للبلاد وفي جنوب المنطقة الشرقية، بينما ستتراوح بين 14 و20 درجة مئوية في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الانخفاض في المناطق الشمالية والوسطى للبلاد.

وبالنسبة لحالة البحر، فمن المتوقع أن يكون البحر هادئًا إلى قليل الهيجان على الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان ومحليًا هادئ إلى قليل الهيجان صباحًا في منطقة البوغاز. كما سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج شمال المهدية وجنوب طانطان، وهائجًا في باقي السواحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.