توقعات الطقس ليوم الأربعاء: أمطار متفرقة ورياح مع تناثر غبار في مناطق محددة

24 أبريل 2024
توقعات الطقس ليوم الأربعاء: أمطار متفرقة ورياح مع تناثر غبار في مناطق محددة
العربية.ما

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تتميز الأجواء اليوم الأربعاء بانتشار الأمطار والرياح مع تكوّن غبار محلي في بعض المناطق المحددة. توقعات الطقس تشير إلى أن درجات الحرارة ستكون حارة نسبيا في الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، بالإضافة إلى السهول الداخلية الوسطى.

قد تشهد السهول الأطلسية، وشمال المنطقة الشرقية، والأقاليم الجنوبية تكوّن كتل ضبابية خلال ساعات الصباح والليل. بينما قد تهطل قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية، وجنوب المنطقة الشرقية.

ومن المتوقع أيضا تناثر غبار محليا في الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية في بعض المناطق مثل السهول الأطلسية الوسطى وجنوب الأطلس.

أما درجات الحرارة الدنيا فمن المتوقع أن تتراوح ما بين 04 و10 درجات في المرتفعات الجبلية مثل الأطلس الكبير والمتوسط والريف، بينما قد تتراوح بين 13 و20 درجة في المناطق مثل سوس، الأطلس الصغير، الأقاليم الصحراوية وأقصى الجنوب الشرقي.

أما درجات الحرارة النهارية، فقد تشهد ارتفاعا في المنطقة الشرقية والجنوب والجنوب الشرقي، مع انخفاض طفيف في باقي مناطق المملكة.

فيما يتعلق بالبحر، من المتوقع أن يكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، بينما قد يشهد الساحل الأطلسي تحولات بين قليل الهيجان وهائج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.