توقعات الطقس ليوم الثلاثاء في المغرب: أجواء حارة وسحب منخفضة وضباب محلي

9 يوليو 2024
توقعات الطقس ليوم الثلاثاء في المغرب: أجواء حارة وسحب منخفضة وضباب محلي
العربية.ما _ الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية المغربية أن يشهد الطقس اليوم الثلاثاء استمرار الأجواء الحارة في عدة مناطق من المملكة، تشمل الجنوب الشرقي، المنطقة الشرقية، سهول تادلة، الرحامنة، والمناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية.

خلال فترتي الصباح والليل، يتوقع أن تتشكل سحب منخفضة فوق الواجهة المتوسطية، سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، مصحوبة بضباب محلي في بعض الأحيان.

كما يُتوقع تطاير الغبار محليًا في مناطق الجنوب الشرقي، جنوب المنطقة الشرقية، والمناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية. بالإضافة إلى ذلك، ستشهد بعض المناطق هبات رياح قوية نسبيًا، خاصة في السواحل الوسطى، الجنوب الشرقي، جنوب المنطقة الشرقية، والأقاليم الجنوبية.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح بين 23 و26 درجة مئوية في الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، وبين 11 و15 درجة مئوية في مرتفعات الأطلس، وبين 14 و20 درجة مئوية في باقي مناطق المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فمن المتوقع أن تنخفض في جنوب الأقاليم الجنوبية، بينما ستشهد ارتفاعًا في باقي مناطق المملكة.

البحر سيكون هادئًا في الواجهة المتوسطية، وهادئًا إلى قليل الهيجان في منطقة البوغاز. على طول الساحل الأطلسي، سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج، مع احتمال أن يصبح محليًا هائجًا إلى قوي الهيجان خلال المساء، خاصة ما بين كاب سيم وسيدي إفني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.