توقيف شخصين في تطوان بتهمة التحريض على الهجرة غير المشروعة ونشر أخبار زائفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

18 ديسمبر 2023
توقيف شخصين في تطوان بتهمة التحريض على الهجرة غير المشروعة ونشر أخبار زائفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
العربية.ما

 

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة تطوان، بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من القبض على شخصين يبلغان من العمر 20 سنة، يوم الأحد 17 ديسمبر 2023. يشتبه في تورطهما في جريمة التحريض على الهجرة غير المشروعة من خلال نشر أخبار زائفة ومحتويات رقمية باستخدام الأنظمة المعلوماتية.

وأوضح مصدر أمني أن فرق اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني اكتشفت محتويات رقمية نشرت على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، تدّعي تخفيف إجراءات المراقبة الحدودية وتحريض مستخدمين على الهجرة غير المشروعة. ونتجت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تحديد هويتي المشتبه بهما، وتم توقيفهما عند مدخل مدينة تطوان.

وأضاف المصدر أنه تم وضع المشتبه بهما تحت تدبير الحراسة النظرية، تمهيداً لتقديمهما للعدالة بناءً على طلب البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة. وذلك بهدف الكشف عن خلفيات هذه الأفعال الإجرامية. في الوقت نفسه، تستمر الأبحاث والتحقيقات لتحديد وتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في إنتاج ونشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.