العربية.ما alaarabiya.ma

توقيف صاحب مدرسة لتعليم السياقة بتهمة النصب والاحتيال بمراكش

alt=
متابعة .. محمد شيوي

توقيف متورط في قضية نصب واحتيال

توقيف صاحب مدرسة لتعليم السياقة من طرف عناصر الدائرة الـ17 التابعة للمنطقة الأمنية الثالثة (المنارة) بمراكش ليلة أمس الخميس 25 أكتوبر الجاري، وذلك للاشتباه بتورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد تصل قيمتها إلى مئة ألف درهم (10 مليون سنتيم).

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن المعني بالأمر، الذي يمتلك مدرسة لتعليم السياقة في المجمع السكني دار السلام بجماعة سعادة المتاخمة لمراكش، تم القبض عليه بعد صلاة العشاء أمام المسجد القريب من المنطقة الأمنية الثالثة، وذلك بعد كمين نصبه له أحد الضحايا بالتنسيق مع عناصر الشرطة.

الموقوف، الذي يدعي أنه مالك المؤسسة ويعمل أيضًا مدربًا للسياقة، استمر في مطالبة مجموعة من المترشحين بمبالغ مالية، رغم أن المدرسة أغلقت أبوابها بداية الأسبوع الجاري بعد إفراغها من جميع التجهيزات. هذا الأمر أثار الشكوك في نفوسهم، خاصة بعد اختفاء الممثل القانوني الذي وقع معهم عقود التكوين، مقابل مبالغ مالية تصل إلى 3 آلاف درهم، قبل أن يغلق هاتفه ويختفي عن الأنظار.

كما أفادت المصادر أن الموقوف رفض في البداية تسليم بطاقة تعريفه الوطنية لعناصر الأمن، مدعياً أنه تركها في سيارته. وبعد مرافقته والتحقق من هويته، تبين أنه مبحوث عنه بتهمة تسليم شيكات بدون رصيد. ليتم بعد ذلك توقيفه واقتياده إلى مقر الدائرة الأمنية الـ17، حيث تم الاستماع إليه في محضر قانوني إلى جانب عدد من الضحايا.

وتمت إحالة الموقوف في نفس الليلة على عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش لتعميق البحث، واعتقال شريكه الذي ورد اسمه على لسان بعض الضحايا.

وأكدت مصادر للصحيفة أن ضحايا آخرين سيتوجهون إلى ولاية الأمن بعد علمهم باعتقال صاحب المدرسة وشريكه.

Exit mobile version