العربية.ما alaarabiya.ma

تيفلت تشهد ميلاد فيدرالية الوحدة لفعاليات المجتمع المدني لجهة الرباط سلا القنيطرة برئاسة رشيد غيثان

alt=
إدريس قدّاري

تأسست فيدرالية الوحدة لفعاليات المجتمع المدني لجهة الرباط سلا القنيطرة، بحضور ممثلين عن 35 جمعية من كل مدن الجهة، أجمعت على الفاعل الجمعوي رشيد غيثان رئيسا لها، وذلك يوم الأربعاء 6 دجنبر 2023 بفضاء الذاكرة بمدينة تيفلت. بتصرف عن جريدة صوت العدالة

وعرف الجمع العام، الذي حضره ضيوف نظير جواد العلمي العروصي رئيس الفيدرالية البيمهنية الوطنية للخروب FINAK، ومصطفى بومهدي؛ عضو بالمكتب الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة ونائب رئيس جماعة تيفلت، وعبد المالك عوري؛ فاعل جمعوي ومستشار جماعي، وفعاليات مدنية محلية ووطنية، (عرف الجمع) تقديم لمحة موجزة عن فكرة تأسيس الفيدرالية الجهوية وأهدافها وطرق اشتغالها والوسائل المتاحة لتحقيق ذلك.

رشيد غيثان

ومن جهته تطرق رئيس اللجنة التحضيرية؛ رشيد غيثان، إلى الظروف التي وقفت وراء هذا التأسيس، مؤكدا في كلمته، أن الفعاليات المدنية بالجهة تشتغل بشكل انفرادي، أحادي الجانب، ما ينعكس حتى على النتائج والأهداف، ما يستوجب توحيد الجهود والتفكير في آليات جديدة لخدمة الصالح العام، مستعرضا أهداف الفيدرالية ووسائل اشتغالها.

وبعد مناقشة مشروع القانون الأساسي، وتقديم الملاحظات والتعديلات، تم المصادقة عليه بالإجماع، كما تم انتخاب الرئيس، بتوافق الحضور، وتكليفه بتشكيل المكتب التنفيذي وباقي كل اللجان المتفرعة في القادم من الأيام.

كما عرفت فعاليات الجمع العام تكريم الفاعل الجمعوي الحاج المصطفى بومهدي، الذي تسلم تذكارا رمزيا من رئيس الفيدرالية البيمهنية الوطنية للخروب FINAK؛ جواد العلمي العروصي.

وبمناسبة انتخابه رئيسا لفيدرالية الوحدة، تقدم رشيد غيثان، بالشكر للحضور، ولوضعهم الثقة في شخصه، مؤكدا عزمه العمل إلى جانب كل الجمعيات المنضوية، والترافع لدى الجهات المعنية، خدمة للصالح العام..

 

المصدربتصرف عن جريدة صوت العدالة
Exit mobile version