العربية.ما alaarabiya.ma

جماعة تيغيرت إقليم سيدي إفني مبادرة محلية لتوفير محافظ دراسية ومستلزماتها

alt=
العربية.ما - احشتور ابراهيم 

شهدت مجموعة مدارس كرامة بجماعة تيغيرت إقليم سيدي إفني يوم الخميس 19 شتنبر مبادرة مدرسية لتوزيع محافظ دراسية ومستلزماتها من أقلام ودفاتر ومقرارات على تلاميذ المنطقة الملتحقين بمقاعد الدراسة في موسم دراسي جديد الذي يراهن كل الآباء والأمهات على توفير ظروف ملائمة لأبنائهم لدخول مدرسي جيد.

وفيما خصصت الحكومة تعويضات تتراوح بين 200 و300 درهم للأسر عن كل واحد من أبنائها، بديلا عن برنامج “مليون محفظة الذي تم إلغاؤه، ودخلت تشكيلات محلية مختلفة من فعاليات المجتمع المدني الإحساني الإنساني على الخط عبر إطلاقها حملة في مواقع التواصل الاجتماعي تبتغي من خلالها توفير اللوازم المدرسية للأسر ذات الدخل الضعيف، بدواوير هذه المنطقة القروية والتي يصعب عليها تحمل الأثمنة المرتفعة حاليا في الأسواق.

في هذا الإطار صرح، الأستاذ المبادر لحسن بوتمات أن هذه البادرة أدخلت سعادة وفرحة على نفوس أولياء التلاميذ بهده المؤسسة التربوية.

و في تصريح دي صلة بالموضوع قال أحد الفاعلين في المبادرة رفض كشف عن إسمه إن كلمة شكر قليلة في حق كل المتدخلين في هذه البادرة وإن توزيع الحقائب واللوازم على أبناء بلدتنا يجب أن يكون تقليداً سنوياً لمساعدة أولياء أمور التلاميذ ومحاربة الهدر المدرسي بالمنطقة.

Exit mobile version