جماعة تيغيرت انطلاق أشغال بناء مستشفى القرب بـمبلغ إجمالي 101 مليون درهم 

27 أغسطس 2024
بناء مستشفى
العربية.ما - الرباط

 

أشرف عامل إقليم سيدي إفني على وضع الحجر الأساسي لبناء مستشفى القرب بمركز جماعة تيغيرت إقليم سيدي إفني بمبلغ إجمالي 101مليون درهم.

بمناسبة ذكرى تورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد أشرف عامل إقليم سيدي إفني السيد الحسن صدقي رفقة وفد رسمي من شخصيات مدنية وسياسية يومه الثلاثاء 27 غشت على إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء مستشفى القرب بجماعة تيغيرت، الذي سينجز بتكلفة مالية قدرها 101 مليون درهم، وتستغرق مدة أشغاله 36 شهراً.

وسيشيد هذا المستشفى على مساحة قدرها 5,8 هكتارات، وفق معايير هندسية ومعمارية حديثة، بطاقة استيعابية قدرها 45 سريراً.

مرتادو هذا المرفق سيستفيدون من خدمات طبية وعلاجية عامة ومتخصصة، إذ ستعمل وزارة الصحة على تزويده بالأطر الطبية العامة والمتخصصة، والأطر شبه الطبية والتقنيين والإداريين.

وستكون سيارة إسعاف رهن إشارة المستشفى، وسيارات خاصة بالوحدات الطبية المتنقلة؛ ويتوقع أن يستفيد من خدماته ساكنة 9 جماعات.

إن هذا المستشفى سيساهم في تعزيز العرض الصحي بعدة جماعات مجاورة، وتقليص التفاوتات المجالية من خلال تسهيل ولوج ساكنة المناطق النائية إلى الخدمات الصحة، والتخفيف من معاناة تنقل المرضى إلى المستشفيات المتواجدة بإقليمي تيزنيت وسيدي افني خاصة منهم النساء الحوامل والأطفال والشيوخ المصابين بأمراض مزمنة، كأمراض الضغط والسكري، كما سيكون له دور في تقليص الضغط الذي تعرفه المستشفيات الأخرى.

وقال احشتور إبراهيم الفاعل الجمعوي بالمنطقة، في تصريح لموقعنا: “هذا المستشفى كان حلماً بالنسبة لساكنة المنطقة لطالما كان مطلبا ملحا للساكنة وتحقق اليوم الحمد لله إنه يوم تاريخي..كنا ننتظره منذ مدة، وسيكون أثره كبيرا على ساكنة المنطقة اللدين حاجو، صباح اليوم إلى موقع التدشين خصوصاً الجماعات القروية” المجاورة. لجماعة ابضر وبوطروش وانفك و النابور وسيدي أحمد اموسى و إفران الأطلس الصغير و أيت الرخاء

وحضر كذلك حفل إعطاء انطلاقة بناء مستشفى القرب بجماعة تيغيرت، عدد من المسؤولين المحليين، والفاعلين الجمعوين والفاعلين الاقتصادين كما شاركت فيه فرقة فلكلور محلي أحواش امجاض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.