جمعة مباركة دعاء ونفحات من الرحمة والإيمان في يوم الجمعة

25 سبتمبر 2024
يوم الجمعة
العربية.ما - الرباط

 

الحياة مليئة بالخير والبركة لمن استشعر عظمة الأيام الفضيلة، ويوم الجمعة يأتي بنفحاته الخاصة التي تنشر السلام والسكينة في القلوب. إنه يوم يستحب فيه الذكر والدعاء، وتصفو فيه النفوس، راجيةً القرب من الله، وتحقيق الأمنيات التي طالما دعت بها القلوب المخلصة. في هذا المقال، نسرد أجمل الأدعية والتمنيات ليوم الجمعة، علّها تكون دعاءً مقبولاً عند الله تعالى، ومصدر إلهام لمن يسعى للراحة الروحية والطمأنينة.

دعاء ليوم الجمعة المباركة

يوم الجمعة

اللهم اجعل يوم الجمعة لنا نوراً في القلوب، وسروراً في النفوس، واستبشاراً في العشية، ومغفرةً عند غروب الشمس. اللهم امنحنا دعوة مستجابة لا ترد، وارزقنا من واسع فضلك ورحمتك رزقاً لا يعد ولا يحصى، وافتح لنا باباً إلى الجنة لا يغلق أبداً. اللهم اجعل صدورنا مطمئنة بما أنت به عليم، وارفعنا إلى أعلى الدرجات في الدنيا والآخرة.

نفحات من الجنة في يوم الجمعة

في صباح الجمعة العطر، نسأل الله أن يرسل لنا رياحين الجنة، ويظلنا بظلال بساتينها، ويرزقنا شرباً من كوثرها العذب. ونسأله سبحانه أن يجعلنا من المغتنمين لفضائل هذا اليوم بذكره الدائم، والصلاة على نبيه الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم. اللهم اجعلنا ممن يتلون سورة الكهف، وممن ينجون يوم الحشر بثباتهم على الحق، حتى نلقى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

جمعة مباركة على القلوب الطيبة

يوم الجمعة

اللهم نسألك في هذا اليوم الفضيل أن ترزقنا الإيمان الثابت والعقل الراجح المطمئن بالأمل فيك. لا حول ولا قوة إلا بك، يا عزيز يا حكيم، اغفر لنا ذنوبنا في يوم الحساب وبيض وجوهنا برحمتك، ولا تعاملنا بما عملنا ولكن بفضلك ورحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين.

بوستات ليوم الجمعة

في يوم الجمعة المبارك، نوجه رسائل ودعوات لمن نحب. جمعة مباركة يا أغلى الأحبة، جعل الله لكم هذا اليوم نوراً وبركةً في الدنيا والآخرة. كل جمعة وأنتم إلى الرحمن أقرب، وللإيمان أعمق، نسأل الله أن يبارك في حسناتكم ويرفع مقامكم عنده.

جمعة مليئة بالخير

نسأل الله أن يجعل هذه الجمعة مليئة بالخيرات والرزق الوفير، وأن يرزقنا سعادة تغمر قلوبنا، ويزرع الأمل والتفاؤل في نفوسنا. يا رب اجعل ذكرنا بين الناس طيباً، وحبب فينا جميع خلقك، فما الدنيا إلا لحظات نبحث فيها عن رضاك. فلا شيء يعادل ساعة يرضى فيها الله عنا ويجعلنا محبوبين بين خلقه.

دعاء لأحبابنا في يوم الجمعة

يوم الجمعة

اللهم يا كريم، في هذا اليوم المبارك، اكتب لنا إجابةً لكل دعاء في صدورنا، وسهّل أمورنا، وارزقنا سعادة دائمة تملأ قلوبنا. اللهم لا تحرمنا من رحمتك واغفر لنا ذنوبنا، وارزقنا الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين.

خواطر ورسائل عن يوم الجمعة

اللهم مع صباح يوم الجمعة ندعوك أن تكتب لنا الخير في كل خطوة، وأن تصرف عنا الشر في كل حين. اللهم ارزقنا الهداية واملأ قلوبنا بنور القرآن وذكرك الحسن، وثبتنا على طريق الحق والإيمان.

يا رب، في هذا اليوم الفضيل، نطلب منك أن تشملنا برحمتك، وتيسر أمورنا، وتثبت خطانا على درب الإيمان. اللهم اجعل لنا في كل جمعة نصيباً من الخير، ولا ترد لنا دعاء.

دعوة عامة في يوم الجمعة

اللهم يا مقلب القلوب، ثبت قلوبنا على دينك، واجعلنا من أهل الجنة يوم القيامة. نسألك يا الله في هذا اليوم المبارك أن ترزقنا السكينة والطمأنينة، وأن تهدينا إلى طريق الحق، وتغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر. يا رب العالمين، اجعل صباحنا نوراً، ومساءنا غفراناً، وليلنا اطمئناناً، ولا تحرمنا من بركات يوم الجمعة.

جمعة مباركة على الجميع

في كل جمعة، نتقرب إلى الله بالدعاء ونتوجه إليه بالقلوب الطاهرة، طالبين منه الخير في الدنيا والآخرة. فكل جمعة وأنتم بخير، وكل دعاء مستجاب، بإذن الله. جمعة مباركة لكل من قرأ وشارك في هذا الخير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.