جمعية مبادرات مواطنة بالخميسات تنظم اللقاء المفتوح لعرض دليل الفعاليات المحلية

30 نوفمبر 2023
جمعية مبادرات مواطنة بالخميسات تنظم اللقاء المفتوح لعرض دليل الفعاليات المحلية
إدريس قدّاري

نظمت جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية، مساء يوم الخميس 30 نوفمبر 2023 بدار الشباب 20 غشت بالخميسات، لقاء مفتوحا مع ممثلي التنظيمات المدنية والسياسية المحلية وفعاليات ذات اهتمامات مختلفة.

اللقاء المفتوح

وعقد هذا اللقاء، الذي تابعته جريدة العربية، تحت شعار “من أجل تواصل فعال ومثمر للمساهمة في تجويد الفعل المدني المحلي والمشاركة المواطنة في تدبير الشأن العام”، وكان مناسبة لعرض دليل الفعاليات المحلية، الذي يضم 99 فعالية ضمنهم 19 امرأة. وللإعلان عن تنسيقية عمل ما بين جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية وجمعية الأمل للتربية والتكوين، من طرف رئيس هذه الأخيرة؛ عبد الرحمان سيكري.

مداخلة رئيس جمعية الأمل سيكري

هذا، وبعد توزيع الدليل، وتقديم ورقة حول مراحل إعداده وآفاق العمل المستقبلية، فتح باب النقاش الذي أفضى إلى اتفاق الحاضرين على تمديد مدة شهرين لجمع المعلومات الخاص بفعاليات أخرى لم يتم إدراجها في الدليل. وتوزيع الفعاليات حسب اهتماماتهم. إلى جانب تنظيم لقاء لتكريم فعاليتين محليتين من مؤسسي الفعل المدني بالمدينة، في غضون شهر. مع توظيف وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بالفعاليات المحلية. والتفكير في تنظيم لقاءات شهرية حول محاور سيتم الاتفاق عليها مستقبلا.

بعض من مكونات المجتمع المدني

وأشار رئيس جمعية مبادرات مواطنة؛ نورالدين بلكصير إلى أن فكرة صياغة هذا الدليل كانت بناء على إحدى خلاصات اللقاء التواصلي الذي عقدته جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية بدار الشباب 20 غشت يوم الأربعاء 12 يوليوز 2023، والذي كان تحت شعار “جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية بعيون أخرى”.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.