حزب الحركة الشعبية يعتذر عن “خطأ” في خريطة المغرب والتزامه الوطني الثابت

13 يوليو 2024
حزب
حزب
العربية.ما / محمد شيوي

حزب الحركة الشعبية يعتذر عن “خطأ” في خريطة المغرب والتزامه الوطني الثابت

في 12 يوليوز الجاري، أعلن الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، اعتذاره عن “الخطأ” الصادر عن جريدة “الحركة” التابعة للحزب. هذا الخطأ تمثل في نشر خريطة للمملكة المغربية دون صحرائها في العدد الصادر يوم الجمعة 12 يوليوز.

وأكد الحزب في “اعتذاره” أن هذا الخطأ كان بسبب “السهو وضغط ظروف العمل الصحفي الورقي المرتبط بمواعيد الطبع”. وبمجرد علم الأمانة العامة للحزب بالأمر، أعطيت التعليمات لإدارة اليومية لسحب العدد من الأكشاك.

كما أعرب الحزب عن “أسفه واعتذاره عن هذا الخطأ غير المقصود”، مؤكدا على أنه “لا يمكن لأي أحد أو أي جهة المزايدة علينا في مواقفنا الوطنية الثابتة أو التشكيك فيها”.

وأشار البلاغ إلى أنه على الرغم من مبادرة الحزب لسحب هذا العدد، إلا أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المنابر قاموا بنشر الصورة الوحيدة للخريطة موضوع الخطأ، مما “من شأنه الإساءة إلى قضية وطنية مقدسة يجمع عليها الشعب المغربي بكل أطيافه ومشاربه”.

وأكد الحزب أنه “يتقبل الانتقاد والعتاب عن خطأ مهني يعتبره جسيما”، ولكنه في الوقت نفسه دعا هذه المنصات والمواقع والمنابر إلى عدم نشر صورة هذا الخطأ غير المتعمد.

كما قررت الأمانة العامة للحزب اتخاذ “الإجراءات التأديبية اللازمة في حق الصحفي الذي ارتكب هذا الخطأ غير العمدي”.

وأشار البلاغ أيضا إلى “الظروف الصعبة التي تعرفها الصحافة الورقية الحزبية، نتيجة هزالة الدعم العمومي وشح سوق الإشهار وتراجع المقروئية”، وأن الحزب يتحمل هذه الضريبة حرصا على حماية الحقوق الاجتماعية والمهنية لعشرات من العاملين بهذه المؤسسة الإعلامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.